دعم مالي كويتي لمؤسسات فلسطينية


سلم سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج اليوم تبرعين ماليين بقيمة 71 الف لدولار لدعم جامعة القدس المفتوحة وجمعية المكفوفين العربية ومقراهما القدس.

وسلم الدعيج رئيس جامعة القدس المفتوحة الدكتور يونس عمر تبرعا بقيمة 35 الف دولار مقدما من دولة الكويت دعما للجامعة اضافة الى دعم بقيمة 36 الف دولار مقدما الى جمعية المكفوفين العربية.

وقال السفير الدعيج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الدعم المقدم اليوم لمؤسستين فلسطينيتين ياتي في اطار حرص القيادة الكويتية وعلى رأسها حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وتوجيهاته بنصرة الشعب الفلسطيني وتقديم العون الانساني له في محنته جراء الاحتلال وممارساته.

واضاف ان الجهود الكويتية الداعمة للشعب الفلسطيني تاتي ضمن سلسلة مساعدات تقدمها دولة الكويت على المستويين الرسمي والشعبي للفلسطينيين مؤكدا ان دولة الكويت لن تتوانى عن تقديم الدعم للشعب الفلسطيني للمساهمة في تخفيف وطأة الاحتلال وممارساته بحق الفلسطينيين. من جانبه اعرب رئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمر في تصريح ل(كونا) عن شكر وتقدير جامعة القدس المفتوحة والشعب الفلسطيني لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا على دعمهم الدائم للشعب الفلسطيني مستذكرا الدور المهم الذي لعبته دولته الكويت في احتضان انطلاقة الثورة الفلسطينية من على اراضيها.

واكد اهمية الدعم المقدم لجامعة القدس المفتوحة التي قال “انها تقدم خدمة التعليم العالي لشرائح فقيرة لاسيما ابناء الشهداء والاسرى ممن فاتهم التعليم تحت الاحتلال”.

واشاد عمر بدور البعثة الدبلوماسية الكويتية لدى الاردن وبجهود السفير الدعيج في التواصل مع المؤسسات الفلسطينية لتقديم الدعم لها ومواصلة جهود الاطلاع على احتياجاتها.

بدوره اثنى ممثل جمعية المكفوفين العربية يوسف شحادة في تصريح مماثل ل(كونا) “على جهود دولة الكويت في دعم صمود الشعب الفلسطيني ومواجهة الاحتلال وممارساته التي تضيق سبل العيش على الفلسطينيين”. واكد شحادة اهمية هذه المساعدة في دعم جهود المكفوفين على تجاوز محنة الاحتلال.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.