المفتي العام للبوسنة والهرسك يستذكر مواقف سمو امير دولة الكويت تجاه البوسنة والهرسك وشعبها


اشاد رئيس دائرة الافتاء في البوسنة والهرسك الدكتور مصطفى تسيريتش هنا اليوم بمواقف سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الداعمة للبوسنة والهرسك وشعبها مؤكدا “انه لولا مواقف الشرفاء كموقف سموه لما تمكن الشعب البوسني من البقاء على ارض اجداده” .
جاءت تلك التصريحات للدكتور مصطفى تسيريتش خلال لقائه مع سفير دولة الكويت في البوسنة والهرسك محمد فاضل خلف هنا اليوم بمناسبة قرب انتهاء فترة عمله على راس دائرة الافتاء وهي اكبر هيئة دينية مسلمة في البوسنة والهرسك.
واعرب الدكتور تسيريتش عن الامل في ان يستمر سموه حفظه الله في مواصلة الرسالة الخالدة التي بادرت دولة الكويت من خلالها في دعم صمود الشعب البوسني .
واضاف ان البوسنة والهرسك لن تنسى موقف سموه حفظه الله من الشعب البوسني قائلا ان سمو امير دولة الكويت صنع وجها مشرفا لدولة الكويت وشعبها من خلال السياسة الحكيمة التي انتهجها في دعم الحق ورفض الباطل مشيرا الى الدعم الذي قدمته دولة الكويت للبوسنة والهرسك منذ اليوم الاول لاعلان الاستقلال.
واعرب تسيريتش عن امله في ان تساهم دولة الكويت في بناء (دار المشيخة الاسلامية) في سراييفو والمركز الاسلامي في مدينة بانيالوكا عاصمة صرب البوسنة التي اصبح وجود المسلمين فيها مهددا بالزوال بسبب سياسة الاضطهاد التي تمارسها جمهورية صرب البوسنة ضد المسلمين.
من جانبه تقدم السفير محمد فاضل خلف بالشكر والتقدير للدكتور تسيريتش على مشاعره الصادقة تجاه دولة الكويت وحضرة صاحب السمو امير البلاد مؤكدا ان مواقف سموه لم تأت إلا تعبيرا عن حرص سموه على رفعة الامة وصون حقوق الانسان .
واعرب السفير خلف عن الفخره والاعتزاز بسياسة سمو امير البلاد الحكيمة تجاه البوسنة والهرسك مشيرا الى الاثار الايجابية التي تركتها تلك السياسة في تعزيز سمعة دولة الكويت في البوسنة و الهرسك و تقوية الحضور الكويتي فيها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.