عمومية اتحاد السباحة تؤجل الانتخابات

أعلن الاتحاد الكويتي للسباحة اتخاذ الجمعية العمومية للاتحاد قرارا بالاجماع على تأجيل الانتخابات المقبلة للاتحاد لمدة 90 يوما وتكليف مجلس الادارة بوضع نظام اساسي جديد للاتحاد خلال هذه الفترة.

وقال امين السر المساعد في اتحاد السباحة فايز التوحيد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الجمعية العمومية للاتحاد قررت في اجتماعها الليلة الماضية تكليف مجلس الادارة بوضع نظام اساسي جديد للاتحاد يتوافق مع قوانين الاتحاد الدولي والقوانين المحلية تطبيقا للمرسوم الاميري رقم 26 لسنة 2012.

واضاف التوحيد ان الجمعية العمومية قررت بحضور جميع الاعضاء باستثناء نادي الكويت الذي لم يحضر الاجتماع ان يتم عرض مسودة النظام الاساسي المقترح على الهيئة العامة للشباب والرياضة وعلى اعضاء الجمعية لابداء الرأي والملاحظات بشأنه والتأكد من عدم تعارضه مع القوانين الدولية والمحلية.

وذكر ان الجمعية العمومية اتفقت على الدعوة لانعقادها بعد الانتهاء من وضع النظام الاساسي الجديد بصورته النهائية لاعتماده ومن ثم الدعوة لاجراء الانتخابات خلال فترة لاتتعدى 90 يوما بعد اعتماد النظام.

واشار الى ان اعضاء الجمعية العمومية اعربوا عن الشكر لسمو امير البلاد على اصدار مرسوم 26 لسنة 2012 بشأن تعديل القوانين الرياضية لما له من اثار ايجابية على الرياضة الكويتية والشباب الرياضي الكويتي عامة.

وبين ان الجمعية العمومية اجمعت على العمل سويا لخدمة مصلحة الكويت والمجتمع الرياضي الكويتي تحت قيادة سمو الامير وسمو ولي عهده وبذل الجهود المخلصة لاعلاء راية الوطن في شتى المحافل الرياضية.

واوضح ان الجمعية العمومية اقرت بالاجماع اعتماد التقريرين الاداري والمالي للاتحاد وكذلك الخطة السنوية للاتحاد وتعيين مراقب للحسابات.

وحول اجتماع الجمعية العمومية الذي انعقد برئاسة الشيخ خالد البدر الصباح رئيس الاتحاد الكويتي للسباحة قال التوحيد ان الشيخ خالد اعرب عن الشكر لسمو امير البلاد على دعمه المتواصل لقطاعي الشباب والرياضة وعلى قرار سموه الحكيم باصدار المرسوم 26 لسنة 2012 الذي اعاد الرياضة الكويتية الى مكانها الطبيعي في الساحة الدولية.

واعتبر الشيخ خالد ان اصدار المرسوم خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تعزيز مكانة الرياضة الكويتية دوليا وستساهم في تطوير قطاع الشباب والرياضة والنهوض بالحركة الرياضية الكويتية.

واستعرض الشيخ خالد انجازات ونتائج اتحاد السباحة خلال الفترة 2008 – 2012 ومن ابرزها حصول السباح عبدالله الثويني على ميدالية برونزية في اولمبياد سنغافورة للشباب 2010 وتأهل السباح يوسف العسكري الى اولمبياد لندن 2012 علاوة على النتائج المتميزة في المشاركات الاقليمية والقارية والدولية في مختلف الالعاب المائية.

واثنى على التعاون القائم بين الاتحاد ومؤسسات الدولة المختلفة لخدمة رياضة السباحة مثمنا التعاون المثمر من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة ووزارة الداخلية ووزارة التربية.

وشكر الاندية الرياضية اعضاء الجمعية العمومية على دعمهما لعمل الاتحاد خلال الفترة الماضية مما كان له بالغ الاثر في تحقيق الاتحاد للعديد من الانجازات التي عززت مكانة الكويت الرياضية في مجال الالعاب المائية على الصعد الاقليمية والقارية والدولية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.