عدم اكتمال النصاب يدفع البرغش لرفع جلسة الرد على الخطاب الحكومي

رفع رئيس جلسة المجلس الخاصة النائب البرغش الجلسة المخصصة للرد على الخطاب الأميري لعدم اكتمال النصاب،

وقبل رفع الجلسة قال النائب عبد الرحمن العنجري أن الكويت دولة مدنية بمرجعية دستورية، مؤكداً أن لا ديمقراطية حقيقية بدون احزاب سياسية، موضحا أنه في أوروبا يوجد 40 مذهباً.. وفكونا من مسميات سنة وشيعة وبدو وحضر، ويجب إجراء إصلاحات اقتصادية.

بدوره، قال النائب محمد الصقر: لدينا 6 صحف و 5 فضائيات يملكها أبناء الأسرة الحاكمة فماذا يريد هؤلاء بالآراء، فلديهم رأي كبيرهم وهو صاحب السمو.

 واضاف: أي مشروع إصلاحي سيكون مصيره الفشل إذا استمرت الخلافات والنزاعات في بيت الحكم، وجميع الكويتيين يريدون آل صباح حكاماً.

 أما النائب مبارك الوعلان، فقال: قوتنا الفعلية هي بتماسك الوحدة الوطنية والحكومة هي الراعي الرئيسي لتفكيك المجتمع، موضحا أن بعض أطراف الأسرة تحرك أشباه الرجال لضرب الشعب.

 واعتبر أن :” الخلافات بين أسرة الحكم هي السبب في تراجعنا ، ونقول هذا الكلام حبا بكم لأن أياديكم بيضاء وليست ملوثة بالدم لكن لا نقبل بأن تلعبوا بالدولة بخلافاتكم لأن ذلك يساهم في تدمير بلدنا.ونريد كذلك حكم القانون على الجميع.

 بدوره قال النائب عبد الحميد دشتي: نرفض أن ينتقل دستورنا للدولة الدينية ونرفض الخروج على القانون وأن يأخذ كل منا حقه بيده

 كما حذر النائب نبيل الفضل الوزراء “من أنني سأستجوبهم إذا ثبت لنا أنه استقبل نوابا لكي يتدخلوا في أعمالهم وقد أصل إلى رئيس الوزراء لأن هذا هو أصل الفساد”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.