البورصة تغلق على ارتفاع قدره 30,6 نقطة


أقفل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) على ارتفاع قدره 30,6 نقطة في نهاية تداولات اليوم ليستقر عند مستوى 6268 نقطة.
وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 570,5 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 48,8 مليون دينار كويتي موزعة على 6228 صفقات نقدية.
وارتفعت مؤشرات ستة قطاعات من اصل ثمانية حيث سجل قطاع الصناعة اعلى ارتفاع من بين القطاعات مرتفعا ب 71,7 نقطة تلاه قطاع الخدمات بارتفاع 25 نقطة ثم قطاع الاستثمار بارتفاع قدره 22,5 نقطة.
وسجل قطاع البنوك تراجعا قدره 7,1 نقطة فيما بقي قطاع التأمين على ما هو عليه عند الاقفال السابق دون تغيير. وحقق سهما الامان للاستثمار وحيات للاتصالات اعلى مستوى بين الاسهم الرابحة مرتفعة بنسبة 9,6 في المئة لكل منهما ثم جاء سهم بيت الاستثمار الخليجي بنسبة ارتفاع 9,4 في المئة.
وسجل سهم لؤلؤة الكويت العقارية اكبر تراجع بين الاسهم الخاسرة بنسبة بلغت نحو 12,3 في المئة تلاه سهم الوطنية الدولية القابضة بنسبة تراجع بلغت 7,6 في المئة ثم جاء سهم ياكو الطبية بنسبة تراجع بلغت نحو 4ر5 في المئة. وحقق سهم شركة الوطنية للميادين اعلى مستوى تداول بين الشركات المتداولة بكمية أسهم بلغت نحو 94,3 مليون سهم.
واستحوذت خمس شركات هي الوطنية للميادين ومجموعة المستثمرون القابضة وابيار للتطوير العقاري والدولية للمنتجعات وبيت التمويل الخليجي على 43,5 في المئة من اجمالي كمية الاسهم المتداولة بمجموع بلغ نحو 248,2 مليون سهم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.