نازحون سوريون في لبنان يعبرون عن شكرهم للكويت على مواقفها الانسانية


عبر عدد من النازحين السوريين والجرحى في مناطق (برالياس وعرسال والفاكهة) في بعلبك بلبنان عن خالص شكرهم للكويت أميرا وحكومة وشعبا على مواقفهم الانسانية المشرفة تجاه اشقائهم.
وقالوا في تصريحات متفرقة على هامش زيارة حملة (كالبنيان) الثانية التابعة لجمعية الاصلاح الاجتماعي لتقديم المعونات والمساعدات الانسانية لهم “ان هذه المبادرات ليست بغريبة على الاشقاء الكويتيين الذين دائما ما يمدون يد العون لاشقائهم في كل مكان”.
واكد المشرف على مكتب جمعية الرحمة العالمية الكويتية فرع لبنان الشيخ غسان حبلص ان المساعدات السخية التي تقدمها دولة الكويت عبر الجمعيات الخيرية والهيئة العالمية الاسلامية وبيت الزكاة الكويتي وغيرها من الجمعيات والحملات الاهلية تشكل عاملا اساسيا في رفع المعاناة عن النازحين.
وقال حلبص ان الكويت تعتبر من أكثر الدول التي قامت بتقديم مساعدات انسانية الى النازحين السوريين في لبنان مؤكدا ان هذا الامر ليس مستغربا على الكويت وشعبها فهي دائما سباقة الى فعل الخير وهو ما جبل عليه أهل الكويت في أغاثة المنكوب ومساعدة المحتاج.
وتشير اخر الاحصاءات الى ان عدد النازحين السوريين في لبنان وصل الى اكثر من 13 الف نازح يتمركز غالبيتهم في شمالي لبنان بمناطق (عكار وطرابلس والمنية والضنية) وتقوم العديد من الجمعيات الخيرية الكويتية بتوزيع المساعدات الانسانية على النازحين السوريين في لبنان وتركيا والاردن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.