الاوقاف : لا تقارير لدينا تشير الى أن المسجد الكبير آيل للسقوط

نفى وكيل وزارة الأوقاف الدكتور عادل الفلاح تلقي الوزارة اي تقارير تشير الى ان المسجد الكبير آيل للسقوط، موضحا أن الجهة المختصة بالاشراف على المسجد الكبير هي وزارة الاشغال العامة، اذ توفر له الصيانة وغيرها من الخدمات اللوجستية. ورد وكيل وزارة الأوقاف على صرخة «أنقذوا المسجد الكبير» بتأكيده: «إننا امام هذه المشكلة لا نملك إلا المحافظة على أرواح الناس باعتبارها من القضايا الأمنية».
ونقلت صحيفة “الراي” عن وكيل الأوقاف قوله : عند اكتشاف مشكلة تساقط الديكور في المسجد والذي مرده التحرك الخرساني احببنا ان نستشير افضل الجهات التي من الممكن أن تعرف سبب المشكلة وحجمها، فتم اختيار معهد الكويت للابحاث العلمية كجهة محايدة وموضوعية لتقوم بذلك الدور».
واضاف الفلاح: «قمنا بمخاطبة المعهد الذي أبدى القائمون عليه استعدادهم لدراسة الوضع بشكل علمي وتفصيلي عميق، بعدها تم الترتيب مع احدى الشركات لرفع وطي السجاد والمحافظة عليه لاسيما وانه جديد فتمت تهيئة المكان لعمل المعهد».
وفي رده على أن المشكلة كانت منذ العام الماضي، اجاب الفلاح ان «التشخيص المبدئي من قبل المعهد بين ان هناك تحركا في الخرسانات وتوجد بها فتحات، وان الموضوع يحتاج الى دراسة الاساسات لفترة زمنية كافية».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.