الأغلبية أيدت استجواب البراك لوزير المالية بحضور “الوزير” المويزري وبحث المحاور عند الوعلان السبت المقبل

أعلنت كتلة الأغلبية اتفاقها على استجواب النائب مسلم البراك بحق وزير المالية مصطفى الشمالي.

وأكد النائب شايع الشايع في بيان ألقاه عقب انتهاء اجتماع كتلة الأغلبية في ديوانه في الساعات الأولى من صباح اليوم أن الكتلة اتفقت على دعم الاستجواب وستبحث في محاوره السبت المقبل خلال اجتماعها المقرر في ديوان النائب مبارك الوعلان.

وخلال الاجتماع عرض النائب مسلم البراك وجهة نظره بالاستجواب الذي ينوي تقديمه بحق وزير المالية بحضور رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون.

ورغم كونه وزيرا بالحكومة إلا أن وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة شعيب المويزري حضر جانبا من الاجتماع المخصص لمناقشة استجواب زميله وزير المالية، لكنه في الوقت ذاته نفى نقله أي رسالة للمجتمعين في ديوان الشايع، مبينا أن حضوره كان بدافع شخصي لمتابعة اجتماعات كتلة الأغلبية المتعلق ببحث الأولويات التشريعية للنواب.

وقال المويزري عقب خروجه من الاجتماع أن “الحكومة والمجلس واحد وجميعنا أبناء وطن واحد وحضوري للاجتماع هو مبادرة شخصية مني، ولم أحضر لنقل أي رسائل للأغلبية النيابية إنما شاركت للتنسيق حول الأولويات التشريعية وليس لمناقشة الاستجواب المزمع تقديمه لوزير المالية”.

وبينما نفى النائب وليد الطبطبائي وجود أي اختلاف داخل الأغلبية حول استجواب الوزير الشمالي، تواترت أنباء عن عدم ترحيب بعض النواب بوجود الوزير المويزري بينهم خاصة وأنه لم يعد نائبا ينتمي للأغلبية بعد قبوله المنصب الوزيري وأنه الآن عضو في الحكومة ويشغل حقيبة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.

 

يذكر أن أنباء غير مؤكدة رشحت من الاجتماع مفادها اعتذار النائب فيصل المسلم عن استكمال حضور الاجتماع بعد مشاركة الوزير المويزري، إلا أن مصادر أخرى أكدت اعتذاره نظرا لارتباطه بمواعيد مسبقة، فيما لم يحضر الاجتماع النواب خالد الطاحوس ومحمد الهطلاني وخالد شخير.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.