اتحاد الكرة يدعو العمومية 21 يونيو لمناقشة تعديل المادة (32)


قرر مجلس ادارة الاتحاد في اجتماعه الذي عقده مساء الأمس دعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد في الساعة 7 مساء الخميس 21 يونيو المقبل، وذلك للنظر في مقترحي الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بناء على طلب الاتحاد الكويتي لكرة القدم بتعديل المادة 32 من النظام الأساسي للاتحاد، وقد وجه سكرتير عام الاتحاد سهو السهو الدعوة الرسمية للأندية أعضاء الجمعية العمومية.
وتنص المادة 32 في وضعها الحالي ضمن اللائحة المعتمدة من الفيفا والجمعية العمومية على:
1 – يتكون مجلس الادارة من 5 أعضاء (رئيس – نائب رئيس – 3 أعضاء).
2 – يتم انتخاب الرئيس ونائب الرئيس وأعضاء مجلس الادارة من قبل الجمعية العمومية.يجب ان يتم اقتراح اسم كل مرشح لانتخابات مجلس الادارة من قبل العضو الذي يمثله، لا يمكن ان يمثل عضو بالاتحاد الكويتي لكرة القدم أكثر من ممثل واحد في آن واحد بمجلس الادارة.
3 – تكون فترة عمل الرئيس ونائب الرئيس وأعضاء مجلس الادارة لمدة 4 سنوات.يجوز ان يعاد انتخابهم.
4 – يجب ألا تزيد أعمار أعضاء مجلس ادارة الاتحاد عن 70 عاما وألا تقل عن 30 عاما.يجب ان يكون قد سبق لهم نشاط في كرة القدم ولم يسبق ادانتهم بمخالفة جنائية وأن يكون محل إقامتهم في حدود أراضي الاتحاد الكويتي لكرة القدم.
5 – يجب ان ترسل الترشيحات الى السكرتارية العامة للاتحاد الكويتي لكرة القدم ويجب عرض القائمة الرسمية للمرشحين على أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي لكرة القدم اضافة الى جدول أعمال الجمعية العمومية التي سيتم انتخاب مجلس الادارة فيها.
6 – لا يمكن لأي عضو في مجلس الادارة ان يكون في نفس الوقت عضوا في أي جهاز قضائي تابع للاتحاد الكويتي لكرة القدم.
7 – عند وجود منصب شاغر يقوم مجلس الادارة بدعوة الجمعية العمومية غير العادية لانتخاب بديل عنه لتكملة فترة العمل المتبقية.
وقد تضمنت الدعوة جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية والذي جاء فيه، تعديل نص المادة 32 من النظام الأساسي للاتحاد برفع عدد أعضاء مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم من 5 أعضاء الى 14 عضوا (عضو لكل ناد) وفقا لمقترحات وشروط الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والتي تضمنتها كتب الاتحاد الدولي لكرة القدم وذلك ضمن مقترحين احلاهما مر حيث ان كليهما يتطلب تشريعات جديدة على القوانين المحلية حيث ينص المقترح الأول الذي جاء في عهد اللجنة الانتقالية السابقة على التالي:

المقترح الأول:
استنادا الى كتابي الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في 26 أغسطس و4 ديسمبر 2009 بتعديل المادة 32 – تكوين مجلس الادارة – من النظام الأساسي للاتحاد.
نص المادة 32 (المقترح تعديله)
1 – تعديل المادة 32 مجلس الادارة: التكوين:
32/1 يتكون مجلس الادارة من 14 عضواً (عضو واحد من كل من الأندية 14 يتم انتخابه بطريقة ديموقراطية في أنديتهم تحت اشراف الاتحاد الكويتي لكرة القدم، رئيس – نائب رئيس – 12 عضوا)
32/2 يتم انتخاب الرئيس ونائب الرئيس من بين 14 عضواً ممثلي الأندية الأعضاء من قبل الجمعية العمومية.
32/3 تكون فترة عمل الرئيس ونائب الرئيس وأعضاء مجلس الادارة لمدة 4 سنوات ويجوز ان يعاد انتخابهم.
32/4 تبقى كما هي ويعاد ترقيمها لتصبح 9/32.
المواد 5/32 و6/32 و7/32 (تبقى هذه المواد كما وردت في النظام الأساسي للاتحاد).
32/8 الأندية 14 سوف تنتخب ممثلها لعضوية مجلس الادارة بطريقة ديموقراطية طبقا للاجراءات التالية:
أ- يخطر الاتحاد الكويتي لكرة القدم الأندية بتاريخ الجمعية العمومية قبل الجمعية العمومية بـ(45 يوما).
ب- تنشر الأندية اعلانا في ثلاث صحف محلية ليوم واحد للاعلان عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم قبل الجمعية العمومية بـ(40 يوما).
ج – فتح الترشيح لعضوية مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم قبل الجمعية العمومية بـ(35 يوما).
د- غلق الترشيح قبل الجمعية العمومية بـ(25 يوما).
هـ- يجب ان ترسل الجمعية العمومية للنادي نسخة من طلب الترشح والسيرة الذاتية للاتحاد الكويتي لكرة القدم في اليوم التالي لتاريخ الغلق و.يفحص الاتحاد الكويتي لكرة القدم كل طلبات المرشحين وسيقوم بالرد على الأندية اذا كان المرشحون مستوفين للمعايير أم لا قبل الجمعية العمومية بـ(20 يوما).
ز – تعقد مجالس ادارات الأندية اجتماعا لانتخاب مرشحيها تحت اشراف الاتحاد الكويتي لكرة القدم وتعلن الناجح الحاصل على أعلى عدد من الأصوات قبل الجمعية العمومية بـ(15 يوما)
ح- كل ناد – عضو – سيبلغ الاتحاد الكويتي لكرة القدم بالمرشح الناجح ليكون ممثل النادي المنتخب لعضوية مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم ويطلب الترشح لمنصب الرئيس أو نائب الرئيس اذا رغب قبل الجمعية العمومية بـ(10 أيام).
ط – اعلان ممثلي الأندية الـ14 في اجتماع الجمعية العمومية.
ي – للمرشح الحق في الانسحاب قبل يوم واحد على الأقل من الانتخابات.
ملاحظة: اذا وقع أي من التواريخ أعلاه في عطلة رسمية، يتم تعويض توازن الأيام في أيام العمل التالية.
على ان يتم تعديل المادة 32 وفقا للمقترحات المشروطة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في كتابه المؤرخ 2009/8/26 والمتمثلة فيما يلي:
1 – تعديل المادة 27 من القانون رقم 1978/42.
2 – شطب المواد 11 و12 و20 من القانون رقم 1978/42.
3 – تعديل واستبدال نصوص المادتين 28 و29 من القانون رقم 1978/42.
4 – تعديل نصوص المواد 1 و2 و3 و4 و10 من القانون رقم 2007/5.
5 – الغاء القرار رقم 2007/367.
6 – استثناء القرار رقم 2007/369.
7 – يجب عدم تطبيق القرار رقم 2007/370.
8 – يجب ان تكون الأندية الرياضية مستقلة وخاصة وأن يكون لها ملاك وأصحاب حسب المادة 18 من الفقرة 2 من النظام الأساسي لـ«فيفا».
أما المقترح الثاني الذي جاء بعهد الاتحاد الحالي فيقول:
بناء على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في كتابه في 1 سبتمبر 2010 والمتضمن تشكيل مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم من 14 عضوا (رئيس، نائب رئيس، 12 عضوا) بحيث ينتخب كل ناد رياضي أي عدد من المرشحين المؤهلين ولكن ليس اقل من مرشحين اثنين والنادي الذي ينتخب اقل من مرشحين اثنين سوف يفقد عضويته في مجلس ادارة الاتحاد على ان يتم انتخاب مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم بصورة مستقلة وطبقا للمبادئ الديموقراطية من قبل الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي لكرة القدم حسب النظام الأساسي للاتحاد بحيث يفوز مرشح واحد من كل ناد بعضوية مجلس ادارة الاتحاد والفائز هو المرشح الحاصل على أعلى عدد من الأصوات.

المادة 32 (النص المقترح تعديله)
مجلس الادارة
1/32 يتكون مجلس الادارة من 14 عضوا (رئيس – نائب رئيس – 12 عضوا).
2/32 يتم انتخاب الرئيس ونائب الرئيس وأعضاء مجلس الادارة من قبل الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي لكرة القدم بصورة مستقلة طبقاً للمبادئ الديموقراطية من قبل الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي لكرة القدم في اجتماعها حسب النظام الأساسي للاتحاد الكويتي لكرة القدم ولا يجوز ان يمثل عضو بالجمعية العمومية للاتحاد الكويتي لكرة القدم أكثر من ممثل واحد في آن واحد بمجلس الادارة.
3/32 يحق لكل ناد عضو في الجمعية العمومية للاتحاد ان يرشح لعضوية مجلس ادارة الاتحاد أي عدد من أعضاء الجمعية العمومية للنادي متى كان مستوفيا للشروط المنصوص عليها في المادة 4/32 من هذا النظام على ألا يقل عددهم عن 2 من المرشحين لعضوية مجلس الادارة.
4/32 يشترط في كل من رشح نفسه لعضوية مجلس ادارة الاتحاد:
1 – ان يكون كويتي الجنسية.
2 – ألا يقل عمره عن 30 عاما ولا يزيد عن 70 عاما وقت الترشيح.
3 – ان يكون له اهتمام بلعبة كرة القدم.
4 – لم يكن قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو جنحة في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد اليه اعتباره.
32/5 يفتح الاتحاد باب الترشيح لعضوية مجلس الادارة لمدة 10 أيام وعلى النادي العضو ان يعلن ذلك في لوحة اعلانات النادي ويتم قفل باب الترشيح قبل (35) يوما من موعد انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد، ويقدم طلب الترشيح الى أمين السر العام للنادي من المرشح على النموذج المعد من الاتحاد لهذا الغرض مرفقا به جميع المستندات الدالة على توافر شروط الترشيح فيه.
6/32 لكل مرشح ان يبدي رغبته في الترشيح لأي من منصبي الرئيس ونائب الرئيس بالاضافة الى عضوية مجلس الادارة.
7/32 يجب على كل ناد عضو في الجمعية العمومية للاتحاد موافاة السكرتارية العامة للاتحاد بأسماء مرشحيه لعضوية مجلس الادارة قبل (30) يوما من موعد انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد.
8/32 يجب على السكرتارية العامة للاتحاد ان ترسل قائمة المرشحين لعضوية مجلس الادارة الى جميع الأندية أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد قبل (21) يوما من موعد انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد.
9/32 لكل مرشح ان يسحب طلب ترشيحه بكتاب يرسله النادي الى الاتحاد وذلك قبل (7) أيام من موعد انعقاد الجمعية العمومية، وعلى السكرتير العام للاتحاد اخطار أعضاء الجمعية العمومية بأسماء المرشحين الذين سحبوا طلبات ترشيحهم قبل (3) أيام من موعد انعقاد الجمعية العمومية مع عدم الاخلال بما جاء في المادة 3/32.
10/32 في حالة عدم ترشيح النادي لأي مرشحين لعضوية مجلس الادارة أو يرشح عدد يقل عن 2 من المرشحين لعضوية مجلس الادارة يسقط حقه في عضوية مجلس ادارة الاتحاد.
11/32 يجب على الجمعية العمومية للاتحاد ان تنتخب مرشحا واحدا من بين مرشحي كل ناد ثم تنتخب من بينهم الرئيس ونائب الرئيس من بين المرشحين لهذين المنصبين من أعضاء مجلس الادارة المنتخبين، ويعلن فوزه بالتزكية من كان مرشحا وحيدا لأحد هذين المنصبين.
12/32 تكون مدة عمل الرئيس ونائب الرئيس وأعضاء مجلس الادارة أربع سنوات ويجوز ان يعاد انتخابهم لمدد عمل مماثلة.
13/32 لا يجوز لأي من أعضاء مجلس ادارة الاتحاد ان يكون عضوا في أي جهاز قضائي تابع للاتحاد الكويتي لكرة القدم.
14/32 اذا خلا مقعد احد أعضاء مجلس الادارة لأي سبب من الأسباب، يجب على مجلس الادارة خلال (30) يوما من خلو المقعد دعوة الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد لانتخاب من يحل محله وفقا للاحكام المنصوص عليها في هذا النظام، ويسري هذا الحكم في حالة خلو أي من منصبي الرئيس ونائب الرئيس وذلك مع عدم الاخلال بحق عضو مجلس ادارة الاتحاد في ترشيح نفسه لشغل المنصب الشاغر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.