الكويت تتصدر مجموعتها فى تصفيات بطولة كأس ديفيز للرجال


اعلن الاتحاد الكويتي للتنس ان منتخب الكويت لكرة المضرب تصدر مجموعته الثالثة ضمن تصفيات القارة الاسيوية لبطولة كأس العالم للتنس للرجال (كأس ديفيز) المقامة حاليا في العاصمة الإيرانية طهران. وقال الاتحاد في بيان صحافي اليوم ان هذا التأهل جاء بعد فوز المنتخب على مستضيف التصفيات المنتخب الإيراني بنتيجة 2 /0 ليتصدر مجموعته التي تضم الى جانبه كلا من إيران وفيتنام وقيرغستان حيث سيقابل نظيره الماليزي ثاني المجموعة الثانية وفي حال فوزه سيتأهل للمرحلة الثانية من التصفيات.
واضاف البيان ان هذا الفوز الكبير تحقق بعد ان تجاوز اللاعب محمد الغريب نظيره الإيراني محسن زاده في مباراة الفردي الأولى بنتيجة 7/6 و6/2 بعد مباراة قوية لاسيما في الشوط الأول الذي انهاه الغريب في الشوط الحاسم (التاي بريك) قبل ان يفرض سيطرته على المجموعة الثانية التي فاز فيها بجدارة.
وذكر ان المنتخب الكويتي واصل افضليته في المباراة ليفوز اللاعب عبدالله مقدس على الإيراني شاهين خالديان في مباراة الفردي الثانية بنتيجة 7/5 و 6/1 في مباراة شبيهة بسابقتها. من جانبه أشاد كابتن منتخب الكويت محمد الغريب بهذا الفوز الذي يعتبر خطوة مهمة نحو التأهل الى المرحلة المقبلة منوها بفوز زميله مقدس على اللاعب خالديان وهو المصنف الأول في بلاده.
وقال الغريب ان لاعبي المنتخب سيبذلون كل ما في وسعهم لتحقيق التأهل والوصول الى مراتب متقدمة منوها بدعم رئيس واعضاء الاتحاد الكويتي للتنس لجميع المنتخبات الكويتية. واشاد بجهود سفير دولة الكويت لدى ايران مجدي الظفيري واركان السفارة لتوفيرهم كل الامكانات لدعم اللاعبين مضيفا ان حضور السفير الظفيري جميع مباريات المنتخب وتشجيعه ومؤازرته للاعبين كان له اكبر الأثر في تحقيق هذه النتائج المتميزة.
يذكر ان الوفد الكويتي يضم كلا من فالح العتيبي رئيسا للوفد والاداري أحمد القلاف وعبدالرضا الشطي مديرا للفريق والمدرب السويدي لارس جونسون واللاعبين محمد الغريب وعبدالله مقدس وناصر العبيدلي ومحمد عبدال.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.