جمعية الرعاية الاسلامية تعالج 2000 مريض عيون فى اليمن

أختتمت مؤسسة تمكين التنموية المخيم الطبي المجاني لمكافحة العمى وامراض العيون في محافظه عمران في الجمهورية اليمنية تحت من جمعية الرعاية الاسلامية  في الكويت  و تم تنفيذه على مدى خمسة ايام  التعاون مع جمعية النبراس الصحية .

وأستفاد من هذه الحملة اكثر من 2000 شخص من الفقراء والمحتاجين الذين توافدوا منذ اليوم الاول حيث  تم الكشف واجراء الفحوصات اللازمة على مدى 3 ايام من بدء الحملة  تلتها  في الايام الاخيرة إجراء 200 عملية مختلفة لإزالة المياه البيضاء والزرقاء وزراعة  العدسات .

 ومن جانبها اشادت صفاء الرياشي نائب مؤسسة تمكين التنموية والتي زارات المخيم الطبي عن النجاح الكبير الذي حققته مؤسسة تمكين التنموية بالتعاون مع جمعية النبراس الصحية في نجاح حملة مكافحة العمى وامراض العيون والوصول الى الاسر المستهدفة من الحملة وهم النساء والاطفال بشكل كبير الذين توافدوا بأعداد هائلة حيث تم  تقديم الكشوفات والفحوصات اللازمة وصرف الادوية والعلاجات لهم .

 وفي تصريح للسيدة معالي العسعوسي المدير التنفيذي لمؤسسة تمكين التي عبرت بدورها عن مدى سعادتها لهذا النجاح  الكبير وذلك بنجاح الحملة الطبية الثانية التي تسعى مؤسسة تمكين لجعلها من ضمن استراتيجيتها الوطنية لهذا العام مشيدة بذلك لكل الايادي البيضاء التي ساهمت وساعدت في انجاز حملة مكافحة العمى وامراض العيون  ويرجع ذلك للدور الكبير الذي قدمته جمعية الرعاية الاسلامية من دعم وتمويل للحملة ، والى الكادر الطبي المحترف المكون من اطباء متميزين ومتخصصين بمجال العيون والبصر الممثل بجمعية النبراس الصحية .

 كما يذكر ان “مؤسسة تمكين التنموية” الغير ربحية هي أول مؤسسة على مستوى الجمهورية اليمنية بل والشرق الأوسط التي تتأسس على يد امرأة كويتية السيدة “معالي سعود العسعوسي”, وتحمل المؤسسة على عاتقها مهمـة الإسهام في الارتقاء بنوعية حياة أفضل للمجتمع اليمني بشكل عام والمرأة والشباب بشكل خاص من خلال تصميم وتنفيذ مشاريع تنموية تتناول حلول مستدامة لمعوقات الفئات المستفيدة . مؤمنين بمبدأ الشراكة المجتمعية والشفافية والمصداقية في العمل، وحريصين على استمرارية المشاريع وفق دراسات وبحوث كمية ونوعية تحدد احتياجات المستفيدين مع مراعاة حفظ حقوقهم وكرامتهم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.