استجواب الجويهل للحمود يتصدر أجندة مجلس الوزراء


يتصدر استجواب النائب محمد الجويهل لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود أجندة مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي العادي برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك حيث سيتدارس المجلس محاور الاستجواب والمعلومات الواردة فيه وموقف الوزير الحمود منه فيما اذا كان سيطلب التأجيل من عدمه، وما اذا كان سيناقشه في جلسة علنية ام سرية.

ويناقش مجلس الوزراء اليوم تقرير الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية والخاص بثلاثة آلاف شخص ممن لديهم احصاء 1965، والعاملين في شركات النفط، واصحاب المؤهلات العليا تمهيدا لتجنيسهم، وذلك بعد ان تم تجنيس دفعتين ممن لديهم احصاء 65، واصحاب الملفات النظيفة من ابناء الارملة الكويتية، وابناء المطلقة الكويتية طلاقا بائنا من البدون.
وفي بند مجلس الامة يناقش المجلس انتداب النائب فيصل المسلم الى الجهات الحكومية من قبل لجنة التحقيق في التحويلات المالية الى الخارج، ونتائج اجتماعات المسؤولين الحكوميين مع لجنتي الايداعات والتحويلات ومدى التعاون معهما.
وقال مصدر حكومي لـ«الوطن» ان الحكومة ستتعاون مع اللجنتين وستزود البرلمان بالملف متى ما وصلها من ديوان المحاسبة لأنه من مصلحة الجميع ان تظهر الصورة واضحة وجلية.

تحصيل المستحقات

ويناقش المجلس اليوم تقريراللجنة الاقتصادية والمالية الوزارية الخاص بتحصيل مستحقات الحكومة على الشركات والافراد، في اشارة الى جدية الحكومة في تحصيل كافة مستحقاتها لدى المستفيدين من خدماتها ومنهم المستهلكون لخدمات الكهرباء والماء والمواصلات وغيرها من الخدمات، من خلال وضع خطة عمل واضحة المعالم لتنفيذ عمليات التحصيل.
وقال مصدر حكومي لـ«الوطن» ان هذه الخطوة ستنفذها الجهات الحكومية الآن بجدية وتطبقها على الشركات التجارية والمؤسسات الخاصة والأفراد لتحقيق هدفها الاستراتيجي في توفيرمصدر دخل دائم يضاف الى الإيراد النفطي، ولرفع الايرادات غير النفطية، والاسهام في الحد من الهدر في الاستهلاك.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.