الجويهل : شخصيات مهمة ومرموقة ونواب يحملون جنسيات دول أخرى

قال النائب محمد الجويهل ان «المعلومات المتوافرة لديه تفيد بأن شخصيات مهمة ومرموقة ونواباً يحملون بالفعل جنسيات أخرى غير الجنسية الكويتية» منهم نائبان يحملون جنسيات خليجية،

وتوقع الجويهل أن تظهر العديد من المفاجآت في هذا الملف خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان  الجويهل قد كشف عن مفاجأة حين قال ان هناك نحو 20 الف كويتي يحملون الجنسية الاميركية اضافة الى أن هناك نائبين يحملان جنسيتين خليجيتين وان نائبا في مجلس الامو حصل الجنسية على جنسية الأم . ونقل النائب محمد الجويهل عن السفير الأمريكي في الكويت قوله ان هناك اكثر من 20 الف كويتي يحملون الجنسية الامريكية وأضاف لدى سؤاله ان كان بينهم مسؤولون بالدولة امتنع عن الاجابة.واستفسر الجويهل من وزير الداخلية ان كان هناك من النواب المزدوجين تجنس على جنسية امه؟!
وأوضح الجويهل أنه التقى السفير الأمريكي تويلر في ديوانية الروضان أمس وسأله سؤالاً مباشراً عن عدد الكويتيين الذين يحملون الجنسية الأميركية «وكانت المفاجأة أن العدد هو 20 ألفاً».
وقال الجويهل: «طلبت من السفير تزويدي بأسمائهم فرفض»، مبيناً أنه سيتقدم اليوم بصفة الاستعجال بسؤال برلماني إلى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، عن هذا الأمر، مؤكداً أن ازدواجية الجنسية هي شغله الشاغل، وانها أحد محاور استجوابه إلى النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود.
وتعهد الجويهل بالتعامل مع هذا الملف بمسطرة واحدة، ولن يُميز بين جنسية وأخرى، لأن القانون واضح وصريح وهو منع ازدواج الجنسية بغض النظر عن الجنسية نفسها.
وأكد أنه سيطلب من وزير الخارجية مخاطبة سفارات الكويت في كل من أميركا وبريطانيا وكندا وإيران والسعودية وقطر وسورية للطلب منها مخاطبة الجهات المعنية للكشف عن الكويتيين الذين يحملون جنسيات تلك الدول.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.