الزيد : المؤتمر الاقتصادي التنموي الثاني ينطلق أواخر مايو

 

أعلن أمين عام المؤتمر الاقتصادي التنموي الثاني عبد الكريم الزيد أنه من المقرر أن تنطلق فعاليات المؤتمر في الثامن والعشرين من شهر مايو المقبل، تحت رعاية وبحضور وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية ووزير الأشغال العامة د.فاضل صفر، تحت عنوان: «خطة التنمية بين الأدوار المتكاملة والتحديات»، والذي تنظمه مجموعة تولز للخدمات الإعلامية المتكاملة.

وأوضح الزيد في تصريح صحافي بهذه المناسبة أن المؤتمر الاقتصادي التنموي في دورته الثانية سيناقش تحديات خطة التنمية، وآفاقها المستقبلية، وطبيعة الأدوار المتكاملة للجهات الحكومية والمجتمعية في إنجاح هذه الخطة لاسيما أدوار مجتمع الأعمال الكويتي، ومؤسسات المجتمع المدني.

وحول المحاور الرئيسية التي سوف يتناولها المؤتمر، أوضح الزيد أن جلسات المؤتمر سيعالج عدة محاور: حيث يركز المحور الأول «خطة التنمية.. وآليات التنفيذ والمتابعة.. رؤية تقييمية» على تشخيص الواقع العملي لخطة التنمية، ويرصد معدلات الانجاز التي تحققت منها خلال الفترة الماضية، والمشكلات التي تواجه التنفيذ الفعال والكفء للمشاريع التنموية.

أما المحور الثاني، والذي يأتي تحت عنوان «واقع ومستقبل الدور الحكومي في خطة التنمية.. الواقع والمطلوب» فيسلط الضوء على أبعاد دور المؤسسات والأجهزة الحكومية المختلفة في خطة التنمية، ومستقبل هذا الدور من حيث تفعيله والارتقاء به على الوجه الأمثل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.