VIVA ترعى مشروع “واحة VIVA” في النويصيب

 

 

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية (VIVA) عن رعايتها لمشروع «واحة VIVA» الذي يهدف إلى زراعة أكثر من 3000 شجرة من الصفصاف والسدر في صحراء جنوب الكويت بالنويصيب، وذلك في ظل إيمانها القوي بضرورة حماية البيئة وانطلاقا من مسؤوليتها اتجاه المجتمع. وقد تبنى تنفيذ المشروع على مدار 3 أسابيع فريق «واحة الكويت»، وهم مجموعة من الشباب الكويتي تابع للمبرة التطوعية البيئية المعنية بشؤون البيئة في الكويت وتسعى لتحويلها إلى واحة خضراء. وبهذه المناسبة أفاد الرئيس التنفيذي لشركة VIVA للاتصالات م.سلمان بن عبدالعزيز البدران: «بأن VIVA لديها إستراتيجية هادفة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وتعزيز الثقافة البيئية، ومن هنا اخترنا رعاية مشروع واحة VIVA، لأنه يهدف إلى زراعة 3000 شجرة موزعة على 14 خطا، طول كل خط 250 مترا، ليصبح إجمالي المساحة المزروعة هي ستة كيلومترات مربعة، وبجهود أكثر من 20 متطوعا وعاملا».

وأضاف قائلا: «عند دراسة المشروع وجدنا أنه سيحقق فوائد جمة على البيئة الكويتية، على رأسها تحقيق التوازن البيئي بفضل استقبال الطيور في مواسم الهجرة، والتصدي للرياح والحد من الغبار، واحتضان الأحياء والحيوانات البرية كالثعالب (الحصنى) نظرا لاحتوائها على مشارب، كما أنها ستوفر مصدرا لغذاء الماشية».

من جانبه أثنى صاحب مبادرة «واحة الكويت» خالد الكليب على رعاية VIVA وجهودها الحثيثة في حماية البيئة، وأفاد بالقول: «إن رعاية VIVA ودعمها لنا هو تأكيد على التزامها الدائم تجاه المجتمع وحرصها على الحفاظ على الموارد الطبيعية، آملين ان يكون هناك المزيد من الاهتمام والوعي من جميع فئات المجتمع وليس من الشركات فقط اتجاه البيئة التي نعيش فيها». وأوضح الكليب أن واحة VIVA مزودة بشبكة ري بالتقطير، سيتم باستخدامها لمدة عام كامل ومن ثم إزالتها، نظرا لأن جذور الأشجار ستشق طريقها للحياة بالوصول للمياه الطبيعية اللازمة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.