الكندري يطلب الهيكل التنظيمي لقطاع المنشآت التربوية


وجه النائب د.محمد الكندري سؤالاً الى وزير التربية والتعليم العالي طلب فيه الآتي:
1- طلب موافاتي بالهيكل التنظيمي لقطاع المنشآت التربوية واختصاص ومهام والتوصيف الوظيفي لكل وحدة تابعة للقطاع؟
2- كم عدد العقود الانشائية التي تم تنفيذها منذ عام 2008 وحتى تاريخ تقديم السؤال؟ وكم قيمة كل عقد واسم المتعهد الرئيسي ومقاولي الباطن والموردين ومن هي الجهة المشرفة من قبل الوزارة على هذه العقود؟
3- كم عدد عقود الصيانة التي تم تنفيذها منذ عام 2008 وحتى تاريخ تقديم السؤال وكم قيمة كل عقد واسم المتعهد الرئيسي ومقاولي الباطن المعتمدين لهذه العقود؟
4- ما الجهات المشرفة والمسؤولة على تنفيذ العقود الانشائية وعقود الصيانة وأسماء مراقبي الصيانة ورؤساء الاقسام وتخصصاتهم؟
5- ما دور مكتب المتابعة الفنية لمكتب الوكيل المساعد للمنشآت التربوية في اصدار اوامر العمل الانشائية ومتابعة تنفيذ هذه الاعمال وهل هي من ضمن التوصيف الوظيفي للمكتب؟ وكم عدد المهندسين التابعين للمكتب الفني؟
6- يرجى تزويدي بأمر العمل الخاص بانشاء حوض سباحة مكشوف في ثانوية الرقة بنات وما اسباب تنفيذها بهذا الشكل وما سبب اختبار هذه المدرسة وما المعايير والأسس التي استندت عليها الوزارة لانشاء الحوض وكيف تم تنفيذه عن طريق عروض اسعار او على بنود الصيانة او على العقود الانشائية؟
7- ما مدة الكفالة على مظلات ساحة العلم التي تم انشاؤها منذ عام 2008 وهل تم ازالة البعض منها او اصلاحها على نفقة المتعهد او على نفقة الوزارة وما الاجراءات القانونية التي تمت نحو المظلات التي تم تنفيذها بمخالفة المواصفات الفنية هل تم تشكيل لجان تحقيق بخصوص ذلك وان كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدنا بقرارات تشكيل هذه اللجان وما آلت اليه من توصيات وما تم الاخذ به من التوصيات؟
8- ما اسباب تحمل الوزارة بأعمال الفك والهدم والازالة من الباب رقم 22 (تغذية المياه) من عقود الصيانة الشاملة وعددهم (14) عقدا برغم من تحميله للمتعهد وفقا للشروط التعاقدية مما ادى الى الهدر والخسارة للمال العام لصالح المتعهدين؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.