الحمود:التعاون الامني قائم وراسخ بين الكويت ودول الخليج العربي


اكد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود الجابر الصباح ان التعاون الامني بين وزارة الداخلية في دولة الكويت ونظيراتها في دول مجلس التعاون الخليجي قائم ومتواصل ويستند الى ركائز راسخة.
وقال الشيخ أحمد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم قبيل توجهه الى العاصمة السعودية (الرياض) للمشاركة في اللقاء التشاوري ال13 لوزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي “أتطلع من خلال فعاليات هذا اللقاء المهم والحيوي مع اخواني أصحاب السمو والمعالي وزراء داخلية مجلس التعاون الخليجي الى التشاور حول مجمل الاوضاع الأمنية في المنطقة والتباحث في سبل تنسيق جهود التعاون والخطط المشتركة للتعامل معها ومواجهتها بفكر واع وآليات عمل موحدة ومتطورة “.
واضاف “ان تفعيل الجهود المشتركة وتعزيز مستوى التنسيق والتفاهم المشترك فيما بيننا من شأنه ضمان مجابهة ما تفرضه الاوضاع والتطورات التي تشهدها المنطقة وتقدير حجم التحديات التي تهدد أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها”.
وذكر ان اللقاء التشاوري ال13 لوزراء داخلية دول المجلس (المقرر في وقت لاحق اليوم) يمثل رؤيا ايجابية وانطلاقة جديدة نحو الأمام على طريق تعزيز التعاون والتنسيق الامني المشترك لمواجهة المستجدات الامنية والمتغيرات الاقليمية والدولية وما يتعلق بمكافحة الارهاب والمخدرات والحد من الجريمة المنظمة والجرائم الالكترونية والاقتصادية وغيرها من الظواهر السلوكية الدخيلة على مجتمعنا الخليجي اضافة الى وسائل وتدابير الدفاع المدني والحماية المدنية.
واكد الشيخ أحمد ان جدول أعمال الاجتماع حافل بالموضوعات الامنية التي تعكس مدى الحرص على التعامل مع التطورات الامنية المحلية والاقليمية في المنطقة والحاجة الى تضافر جهود أجهزة الأمن في دول المجلس والتعامل معها بكل اليقظة والاستعداد.
وبين في الوقت ذاته أنه ليس هناك أدنى شك في أن استقرار الأوضاع الأمنية في المنطقة “مطلب أساسي حتى تتمكن شعوبنا من تحقيق طموحاتها وآمالها في الاستقرار والتقدم والتنمية الاجتماعية والاقتصادية”.
وقال انه على يقين من نجاح اخوانه اصحاب السمو والمعالي وزراء داخلية دول المجلس في دعم الاستراتيجية الامنية الموحدة وترسيخ قواعدها ودفع آليات عملها من خلال ما سيتم اتخاذه من قرارات عملية واجراءات تنفيذية سيكون لها أعمق الأثر في ترجمة الرؤية المشتركة للأحداث والتطورات الأمنية التي تشهدها المنطقة وبما يحقق أمن دولنا وسلامة مواطنيها.
ويرافق الشيخ أحمد الحمود وفد أمني من كبار القيادات يضم كلا من اللواء أحمد خالد الاحمد الصباح واللواء الدكتور عبدالله نواف العنزي واللواء عصام علي العمر واللواء بشير خليف العنزي والعميد أسعد عبد الرحمن الرويح والعقيد عادل أحمد الحشاش والعقيد وائل عبد الله الرومي والمقدم طلال سليمان السويطي والمقدم سالم مطر الخالدي وبقية اعضاء الوفد المرافق.
وكان في وداع الشيخ أحمد على ارض المطار وكيل وزارة الداخلية بالانابة الفريق سليمان الفهد وعدد من الوكلاء المساعدين والقيادات الامنية.
يذكر ان اجتماع وزراء داخلية دول مجلس التعاون المقرر اليوم سبقه اجتماع تحضيري لوكلاء وزارات داخلية التعاون في الرياض يومي 29 و30 ابريل الماضي ترأس خلاله مدير عام الادارة العامة لمتابعة شؤون المجالس واللجان الوزارية اللواء الدكتور عبد الله نواف العنزي وفد دولة الكويت المشارك فيه.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.