الوفد الكويتي يقدم ورقة عمل حول “الحكومة الالكترونية” في ملتقى اعلامي بتونس


قدم الوفد الشبابي الكويتي المشارك هنا اليوم في فعاليات ملتقى الشباب العربي الأول حول التكنولوجيات الحديثة للاعلام والاتصال ورقة عمل حول برنامج (الحكومة الالكترونية) ودوره في النهوض بتكنولوجيات الاتصال والتواصل والاعلام الحديثة على مختلف المستويات في الكويت.
وقال عضو الوفد سعد العجمي الذي تولى تقديم الورقة انها تأتي استنادا أيضا إلى بيانات احصائية من الأمم المتحدة تفيد بأن الكويت احتلت المركز الثاني عربيا و26 عالميا على مستوى الحكومة الالكترونية لعام 2002 .
وقال العجمي امام مدير ادارة التواصل والتبادل الشبابي بوزارة الشباب والرياضة التونسية المشرف على الملتقى الجيلاني الهمامي والوفود المشاركة من 12 دولة عربية ان انطلاق مشروع (الحكومة الالكترونية) في الكويت أعطى دفعا قويا لتطوير الاستخدام لتكنولوجيات الاتصال الحديثة بالوزارات والمؤسسات الحكومية والادارية “مما أسهم في تسهيل المهمة على المواطنين وتسريعها في انجاز الأمور الادارية”.
كما أكد العجمي أن ظهور الحكومة الالكترونية عام 2002 وما واكبها من انجازات كبيرة مستمرة حتى الآن ساهم في النهوض بمجتمع المعرفة في الكويت وحفز المواطنين لاسيما من الشباب على مزيد من المشاركة في نشر الثقافة الرقمية ووسائل الاتصال والتواصل الحديثة على الصعيدين الرسمي الاداري والشعبي الاجتماعي.
وأوضح عضو الوفد الكويتي أن برنامج الحكومة الالكترونية أدى أيضا الى التنافس على الجوائز العالمية في مجال تكنولوجيات الاتصال مشيرا الى أن الكويت رشحت في هذا المجال سنة 2011 ثمانية مشاريع للمنافسة على الجائزة العالمية للمعلوماتية فضلا عن احداث (جائزة الكويت الالكترونية) المختصة في هذا المجال لهذا العام.
وخلص العجمي في ورقة عمل الوفد التي حظيت باهتمام كبير لدى المشاركين في الملتقى الى أن برنامج (الحكومة الالكترونية) يواكب مختلف التطورات التكنولوجية الاتصالية والمعلوماتية في العالم من خلال وضع الخطط السنوية والمستقبلية لهذه التقنيات والعمل على تطبيقها في كل المؤسسات بما في ذلك في المدارس.
وتشارك الكويت في فعاليات ملتقى الشباب العربي الأول حول التكنولوجيات الحديثة للاعلام والاتصال في ضاحية قمرت شمالي العاصمة تونس الى جانب 12 دولة بوفد عن الهيئة العامة للشباب والرياضة برئاسة غازي الجلاوي وعضوية كل من سعد العجمي ومهدي ذياب.
ويتضمن برنامج الملتقى الذي انطلق امس ويستمر أربعة أيام اقامة سلسلة من المحاضرات والندوات وورش العمل التدريبية للشباب المشاركين فضلا عن معرض مواز للابداعات الرقمية للشباب العربي بمشاركة كويتية بارزة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.