الهطلاني: يجب فتح ملف القروض وإنصاف المقترضين بإسقاط الفوائد


دعا النائب د.محمد سليمان الهطلاني السلطتين التشريعية والتنفيذية إلى سرعة التحرك لفتح ملف القروض وانصاف المقترضين واسقاط الفوائد الربوية وطي هذا الملف بشكل جذري، مشيرا الى ان هذه القضية تعتبر اولوية يجب حلها خلال دور الانعقاد الجاري.
وقال د.الهطلاني في تصريح لـ«الوطن» انه سيدفع باتجاه حل هذه القضية لاسيما وان هناك جملة اقتراحات بقوانين قدمتها كتلة الاغلبية النيابية بشأن قضية القروض وعليه يجب تحريك هذا الموضوع وادراج هذه القضايا ضمن اولويات المرحلة المقبلة لانهاء هذا الملف، خصوصا مع ثبات فشل قانون صندوق المتعثرين الذي وجهت حوله اسئلة لوزير المالية وجاء في اسئلة د.الهطلاني مايلي:
< بناء على صدور القانون رقم 28 لسنة 2008 بشأن انشاء صندوق لمعالجة اوضاع المتعثرين في سداد القروض الاستهلاكية والمقسطة تجاه البنوك وشركات الاستثمار، والقانون رقم 51 لسنة 2010 بشأن انشاء صندوق لمعالجة اوضاع المواطنين المتعثرين في سداد القروض الاستهلاكية والمقسطة تجاه البنوك والشركات الاستثمارية، ومرور عدة سنوات على تطبيقكم لها.
يرجى افادتي عما يلي:
1- كم العدد الاجمالي للمتقدمين لصندوق المتعثرين الخاص بالقانون رقم 28 سنة 2008؟ وكم عدد الطلبات التي تمت الموافقة عليها؟ وكم تبلغ القيمة الاجمالية لـ«قرض الصندوق» الممنوح للعملاء المتعثرين؟ وكم عدد الطلبات المرفوضة؟
2- هل يوجد تظلمات أو شكاوى قدمت لكم بشأن صندوق المتعثرين الخاص بالقانون رقم 28 لسنة 2008؟ اذا كانت الاجابة بنعم، يرجى تزويدي بنسخة منها، كما يرجى تزويدي بإجرائكم الذي تم بشأنها جميعها؟
3- كم العدد الاجمالي للمتقدمين لصندوق المتعثرين الخاص بالقانون رقم 51 لسنة 2010؟ وكم عدد الطلبات الذي تم الموافقة عليها، وكم تبلغ القيمة الاجمالية لـ«قرض الصندوق» الممنوح للعملاء المتعثرين؟ وكم عدد الطلبات المرفوضة؟
4- هل يوجد تظلمات أو شكاوى قدمت لكم بشأن صندوق المتعثرين الخاص بالقانون رقم 51 لسنة 2010؟ اذا كانت الاجابة بنعم، يرجى تزويدي بنسخة منها، كما يرجى تزويدي بإجراءكم الذي تم بشأنها جميعها؟
5- بعد تطبيق القانون رقم 28 لسنة 2008 والقانون رقم 51 لسنة 2010، ما ملاحظاتكم عليهم؟ كما يرجى ذكر جميع السلبيات الذي وجدتموها بالقانونين، أو تم ابلاغكم بها من قبل المواطنين أو نمت لعلمكم من خلال وسائل الاعلام؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.