المطر: إصلاح القضاء ونزاهة الانتخابات وقانون البيئة والذمة المالية وتعيين القياديين أولويات الشهر الجاري


اكد النائب حمد المطر ان هناك الكثير من الاولويات المقررة لايزال المجلس يسعى لاقرارها خلال دور الانعقاد الجاري الذي سينتهي في بداية شهر اغسطس المقبل يأتي في مقدمتها قوانين اصلاح القضاء ونزاهة الانتخابات وكشف الذمة المالية وتعيين القياديين وقانون البيئة وهي التي سيتم الاتفاق على انجازها خلال الشهر الجاري.
وكشف د.المطر ان هذه الاولويات سيتم وضعها ضمن جدول اعمال الاغلبية خلال اجتماع يعقد اليوم للجنة التنسيقية لتضمين القوانين والمقترحات المطلوب انجازها خلال شهر مايو الجاري، مشيرا الى ان هناك اتفاقاً على ان هذه الاولويات حتى تقدم ويكون هناك اتفاق كامل عليها ان يتم التنسيق مع الحكومة بشأنها حتى يتم اقرارها ويتحقق الانجاز المأمول معربا عن امله بأن يكون نفس الحكومة تجاه القوانين المزمع تقديمها وادراجها في قائمة الاولويات هو ذاته في القوانين التي تم اقرارها اخيرا وأبدت الحكومة تعاوناً كبيراً لإنجازها.
وبين ان هناك نحو 18 جلسة برلمانية متبقية لانجاز الاولويات التي سيتفق عليها لغاية شهر اغسطس اضافة لعدد من الجلسات الخاصة وان هذه الجلسات ستشهد اقرار العديد من القوانين المهمة التي سيتم الاتفاق عليها.
وتطرق د. المطر الى استجواب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية المزمع تقديمه، موضحا ان الاغلبية النيابية اتفقت على استجواب وزير المالية وهذا الاستجواب سيقدم خلال الاسبوعين المقبلين وان محاورة سيتم صياغتها بعد ان شكلت لجنة لوضع هذه المحاور.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.