القادسية يحتفظ بالدوري مبكرا


احتفظ القادسية بلقبه بطلا للدوري الممتاز لكرة القدم مبكرا قبل أربع جولات على ختام البطولة بتغلبه على غريمه العربي 4/2 اليوم السبت على إستاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة في ختام الجولة السابعة عشرة من البطولة.

ونجح الملكي في تحويل تأخره بهدف لليبي محمد زعبية في الدقيقة 4 إلى فوز بأربعة أهداف أحرزهم الجزائري لزهر الحاج عيسي في الدقيقة 6 ونواف المطيري في الدقيقة 17 وبدر المطوع في الدقيقة 23 ومساعد ندا من ركلة جزاء في الدقيقة 65، ليضيف المغربي محمد النجمي الهدف الثاني للعربي في الدقيقة 75 من ركلة جزاء ايضا.

الأصفر منح نفسه الأفضلية في الحصول على لقب الدوري هذا الموسم حيث جاءت المواجهات المباشرة مع منافسة الكويت في صالحه بعدما حقق الفوز في الذهاب 2/0 والفوز 1/0 في مباراة القسم الثاني حيث أشارت لائحة المسابقات بالاتحاد الكويتي في المادة 14 من اللائحة والتي تحدد ترتيب الفرق في جدول المسابقة في حال التساوي بين فريقين سيتم حساب فارق الأهداف (له وعليه) في المواجهات المباشرة فيما بينهم، وفي حال التساوي يحسب فارق الأهداف خلال جميع المباريات وإذا تساوى يتم حساب عدد الأهداف (التي سجلها في جميع المباريات التي شارك فيها).

وبفوز القادسية بالدوري يكون قد حقق اللقب رقم 15 في تاريخه والرابع على التوالي واقترب من معادلة عدد مرات الفوز مع زعيم الأندية الكويتية العربي صاحب الصدارة برصيد 16 مرة.

وجاءت المباراة سريعة من الطرفان وخاصة العربي الذي سعى مدربه البرتغالي ريماو إلى مواصلة الانتصارات والسير قدما نحو المركز الثاني ليتحقق له ما أراد خلال الدقائق الأولي بعد أربع نقاط فقط بعدما تمكن مهاجمة محمد زعبية في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الرابعة من تسديدة أرضية قوية على يسار الحارس نواف الخالدي، ولكن سرعان ماعدل لزهر الحاج عيسي النتيجة بعد دقيقتين فقط بعد أن انفرد بالحارس محمد غانم وسددها زاحفة على يساره. تمكن نواف المطيري من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 17 بعد تسديدة قوية على يسار غانم بعد ان استغل تمريرة الحاج عيسى.

وفي الدقيقة 23 سجل المطوع الهدف الثالث بعد أن تبادل الكرة مع السوري عمر السومة لينفرد بالحارس ويسددها أرضية على يساره.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين أشهر الحكم الدولي على محمود حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية لضاري سعيد مدافع القادسية بعد تدخله العنيف على عبدالعزيز السليمي ليجري رادان تغير اضطراري بالدفع بالمدافع حسين فاضل على حساب المهاجم عمر السومة.

وفي الشوط الثاني حاول العربي تقليل الفارق والعودة للمباراة فبدا الاندفاع الهجومي والذي جاء على حساب الناحية الدفاعية بعدما دفع مدربة بالمهاجم فهد الرشيدي في الدقيقة 51 على حساب فهد الحشاش ليستغل بدر المطوع احدى الهجمات المرتدة ويهدد مرمى محمد غانم ليتم عرقلته ويحتسب ركلة جزاء لينفذها مساعد ندا وينجح في إحرازها على يمين الحارس في الدقيقة 65، وقبل ركلة الجزاء حصل طلال نايف لاعب العربي على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 59 نتيجة تدخله من الخلف على المطوع، وفي الدقيقة 79 أعلن الحكم ركلة جزاء للعربي بعد عرقلة مساعد ندا لمهاجم العربي محمد زعبيه ليسددها المدافع المغربي محمد النجمي ويقلل الفارق.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.