إدارة البورصة تكشف النقاب عن مميزات نظام التداول الجديد “اكستريم”

 

 

قال سامي المعجل، رئيس فريق مبادرة البيانات والمؤشرات في مكتب إدارة المشاريع في سوق الكويت للأوراق المالية إنه من المنتظر أن يشكل شهر مايو الجاري مفصلاً بالغ الأهمية في مسار السوق، إذ يَنتظر جملة من الاستحقاقات تؤسس لمرحلة جديدة، تأتي في مجملها نتيجة طبيعية لخطة التطوير الشاملة التي انتهجها السوق بتوقيعه اتفاقية التعاون المشترك مع مجموعة «ناسداك أو إم مكس» العالمية أواخر عام 2009.
وأضاف المعجل، في بيان صحافي صادر من إدارة السوق، أنه من المقرر أن يشهد 13 مايو الجاري تطبيقاً لنظام التداول الآلي الحديث، الذي يتيح المجال لتطبيق أنظمة رقابية أكثر فعالية، ويساعد السوق على إدخال مشتقات مالية حديثة وأدوات مالية مبتكرة.

وستكون الشركات المدرجة في المؤشر بنك الكويت الوطني – زين – بيت التمويل الكويتي – بنك الخليج – بنك بوبيان – الوطنية للاتصالات – الاهلي المتحد – بنك برقان – مشاريع الكويت القابضة – المباني – اجيليتي – بنك الكويت الدولي – مجموعة الصناعات – الكابلات – البنك التجاري، أما الشركات الاحتياط فتشمل كلا من الافكو وبوبيان للبتروكيماويات والقرين للبتروكيماويات.
وسيكون رمز المؤشر في السوق KSX 15، وسيكون تاريخ إطلاقه بالتزامن مع تطبيق نظام «اكستريم»، وقيمته الأساس 1000 نقطة وعملته الدينار الكويتي، وتواريخ المراجعة في مايو ونوفمبر.

 

الجريدة

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.