“غلوبل” تخسر 57.5 مليون دينار في الربع الاول

 

 

أعلن بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) نتائجه المالية عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2011.
وحققت الأعمال القائمة على الرسوم والأتعاب (إدارة الأصول والاستثمارات البنكية، والوساطة المالية) إيرادات تشغيلية بلغت 14.1 مليون دينار، وسددت “غلوبل” 63.7 مليون دولار من أصل الدين للبنوك الدائنة خلال العام، وبلغ إجمالي صافي الخسائر 57.5 مليونا (0.047 دينار للسهم).

 

وحققت “غلوبل” في عام 2011 إيرادات تشغيلية بلغت 14.1 مليون دينار من أنشطتها المدرة للرسوم (إدارة الأصول والاستثمارات البنكية، والوساطة المالية)، وبلغ حجم الأصول المدارة لمصلحة العملاء مليار دينار (3.7 مليارات دولار) في نهاية 2011.
وحققت العديد من الصناديق التي تديرها “غلوبل” أداء فاق أداء مؤشرات القياس والصناديق المماثلة لها، وقد حظي أداء هذه الإدارة بإشادة خبراء القطاع المالي، ومن بينهم مؤسسة ستاندرد آند بورز لخدمات إدارة الصناديق، ومجلة إدارة الصناديق الاستثمارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA FM)، ومؤسسة ذا بانكر ميدل ايست.

 

وبلغت خسائر الاستثمارات الأساسية (محفظة استثمارات الشركة) 23 مليون دينار خلال عام 2011، ويعزى هذا بصفة أساسية إلى الخسائر التي تكبدتها من تعديل القيمة العادلة الناتجة عن التراجع المستمر في أداء اسواق الأسهم في منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال افريقيا، حيث تتركز معظم الاستثمارات الأساسية للشركة، وأيضاً بسبب تكلفة التمويل المرتبطة بمحفظة استثماراتها.
وتواصل “غلوبل” سعيها إلى خفض التكاليف التشغيلية، حيث انخفضت المصروفات التشغيلية الأخرى في عام 2011 بواقع 18 في المئة عن 2010، فقد تمت مراجعة استراتيجية عمليات الشركة كلها وأفرعها الخارجية خلال 2011.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.