شبهة عمولات ضخمة تدفع سويسرا لتجميد حسابات مدير التأمينات .. والرجعان يؤكد: لا أستطيع الرد الآن

أعلنت السلطات السويسرية تجميد أرصدة مدير المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد الرجعان كإجراء احترازي بناء على طلب من النيابة العامة الكويتية للتحقيق حول شبهات تتعلق بعمولات ضخمة لعمليات يتم التحري حاليا عن علاقة مؤسسة التأمينات بها.

وكان موقع “هنا الكويت” قد نقل عن النائب رياض العدساني أعلانه أمس أن “السلطات السويسرية جمدت أرصدة المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد الرجعان كاجراء احترازي بناء على شكوى سابقة مقدمة أمام النيابة العامة الكويتية، وهو ما يؤكد حرصنا على التدقيق في سجلات واستثمارات المؤسسة العامة للتأمينات”.

ومن جانبه بيّن المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن ردوده “ستكون صعبة”، مؤكدا لصحيفة السياسة أنه “لا يستطيع التعليق على أي شيء حاليا”، مضيفا أن “ردودي ستكون غير مقبولة لدى الآخرين، ولذا لن أعلق أو أرد”.

أما المؤسسة العامة للتأمينات فنقلت عبر مصادر متفرقة أن “ما تردد عن وجود قرار بتجميد أموال مملوكة لمديرها العام فهد الرجعان أمر يخصه وحده، كونها أموال خاصة، ولا علاقة لمؤسسة التأمينات بها، كما أن لا علاقة لها باستثمارات المؤسسة وجلها استثمارات غير مباشرة تتم عبر صناديق أو شراء أصول من خلال عملاء آخرين”.

يذكر أن تصريح العدساني جاء بعد يومين من تقديم استجوابين لوزير المالية مصطفى الشمالي أحدهما يتضمن محورا حول خسائر التأمينات التي بلغت قيمتها مليار دينار كويتي.

اضغط هنا لمشاهدة تصريح النائب رياض العدساني

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.