السنعوسي شخصية العام الإعلامية بمنتدى دبي

حصل وزير الإعلام الأسبق محمد السنعوسي على جائزة شخصية العام الإعلامية في ختام الدورة الحادية عشر لمنتدى الإعلام العربي الذي اختتم أعماله أمس بإمارة دبي.

وسلم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الجائزة للسنعوسي تقديرا لجهوده في مسيرة الإعلام العربي والخليجي والكويتي بشكل خاص.

واعتبر السنعوسي فوزه بجائزة شخصية العام الإعلامية بأنه تكريم لدولة الكويت من خلال تكريم مواطن من مواطنيها، وفوزي بعد هذا العمر الطويل يعد شرفا كبيرا لي، وأشعر بأن ختام الرحلة الطويلة مسك، وأنا أقدر مكانة الجائزة خاصة أن مصدرها رفيع ورعايتها كريمة”.

وأكد السنعوسي أن “الإعلام العربي يعاني حالة فوضى في الوقت الحالي، وصراع بين الإعلاميين الصغار والكبار، مشيرا إلى أن حالة الفوضى المباحة هذه ستولد مستقبلا إعلاميا أفضل نتيجة الاستفادة من التجارب”.

يذكر أن محمد ناصر السنعوسي من مواليد 1938 وهو حاصل على بكالوريوس في وسائل الإعلام من جامعة جنوب كاليفورنيا الأمريكية إلى جانب دراسته النقد في المعهد العالي للفنون المسرحية في جمهورية مصر العربية، وتولى وزارة الإعلام عام 2006 ويعتبر من مؤسسي تلفزيون الكويت عام 1960 وتدرج في عدة مناصب إدارية بتلفزيون الكويت خلال الفترة 1964 وحتى 1985 حيث عمل مسؤولا للتنفيذ ومنسقا للبرامج ومخرجا ومنتجا ومعدا للبرامج، حتى أصبح الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون، كما ترأس مجلس إدارة مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربي التي أنتجت في عهده المسلسل الشهير افتح يا سمسم، إضافة إلى مساهمته بإنتاج الفيلم السينمائي الملحمي “الرسالة” مع المخرج مصطفى العقاد، كما تولى رئاسة مجلس إدارة شركة المشروعات السياحية وكان من أبرز إنجازاته افتتاح الجزيرة الخضراء ومنتزه الخيران عام 1988.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.