الحربش: المبارك أكد على عدم التساهل مع أي تقصير في الدفاع عن الطالب الضابط المعتقل في مصر


ذكر النائب د.جمعان الحربش بأنه بحث مع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح ملابسات حادث الاعتقال والاعتداء على طالب الضابط عبدالعزيز مناحي العنزي، منوهًا بأن لقاء رئيس مجلس الوزراء الذي تم صباح أمس على هامش جلسة مجلس الأمة وشارك فيه النائب مبارك الوعلان قد تم التطرق خلاله الى كافة الاجراءات الحكومية مع الحادث، وقد أكد خلاله سمو رئيس مجلس الوزراء على عدم التساهل مع أي تقصير يثبت في الدفاع عن حق المواطن المذكور، كما تم تكليف سفارة الكويت بالقاهرة بابلاغ مسؤولي وزارة الدفاع بتقرير شامل ومفصل عن حادثه المواطن، مؤكدًأ على ان الحادث الذي تعرض له طالب الضابط عبدالعزيز العنزي لن يؤثر أبدًا على وضعه المهني وستتم معالجته بصورة ايجابية تساهم في رفع المعاناة.
وفي هذا الشأن وجه د. الحربش عدداً من الأسئلة البرلمانية الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع طالب من خلالها بتزويده بالآتي:
1- ما هي طبيعة الدورة والدراسات العسكرية التي أرسل لها طالب الضابط عبدالعزيز مناحي العنزي في جمهورية مصر العربية والفترة المقررة لها؟ وما هو عدد زملائه الذين تم ايفادهم للدورة المذكورة؟
2- ما هي المبررات والأسباب التي أدت الى الحاق الأذى في الطالب عبدالعزيز العنزي؟ مع تزويدي بنسخه من التقارير التي سجلت بحقه؟ مع ذكر اسم ومسمى كل مسؤول اعتمد هذه التقارير؟
3- ما هي الفترات الزمنية التي قضاها الطالب عبدالعزيز العنزي في المستشفيات التي أدخل اليها؟ وما هي مبررات ايداعه في كل مستشفى، مع ضرورة ذكر تاريخ ووقت علم المكتب العسكري بسفارة الكويت بالقاهرة بموضوع الطالب ومتى بدأ التحرك لمتابعة وضعه مع تحديد الجهات وأسماء المسؤولين الذين تم الاتصال بهم؟
4- ما هي الخطوات التي اتخذتها سفارة دولة الكويت بالقاهرة والاتصالات التي أجريت مع وزارة الخارجية ووزارة الدفاع مع تزويدي بنسخه من التقارير التي أرسلت؟ وما هي التحركات التي قامت بها القطاعات المعينة من الوزارتين؟
5- ما هي الاجراءات والاتصالات التي قامت بها الأجهزة المعنية بوزارة الدفاع في متابعة المعاناة التي لحقت بالطالب عبدالعزيز مناحي العنزي؟ وهل تم اتخاذ أي قرار بشأن استمرار الدورة المذكورة لبقية زملائه أو تم ايقاف والغاء الدورة؟
6- يرجى تزويدي بنسخ من كافة التقارير الطبية التي سجلت في وضع الطالب المذكور من جميع المستشفيات التي أودع بها؟ وهل هناك أي تقارير تضمنت أوجه التعذيب التي تعرض لها؟ مع توضيح كافة طرق التعذيب التي مورست بحقه؟ وما مبررات هذه الممارسات وبيان للاصابات التي لحقت به جراء هذه الممارسات؟
7- ما هي الخطوات الرسمية التي ستتخذها وزارة الدفاع لتعويض الطالب عبدالعزيز مناحي العنزي عن فترة الانقطاع وكيفية التعامل مع حالته، وبيان ان كان ذلك سيؤثر عليه سلبًا، وما هي الاجراءات البديلة التي ستطبق عليه؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.