الخليفة: حذرت من خطورة الإبقاء على أمغرة


اكد النائب محمد الخليفة ان ما حذر منه من خطورة سكراب أمغرة قد وقع وعلى الرغم من ذلك فان الحكومة لم تحرك ساكناً حتى بعد حدوث الحريق في السكراب للمرة الثانية مشيرا الى ان منهجية الحكومة في التعامل مع القضايا والمشاكل التي تتعلق بالمواطن لا تزال كما هي في العقود الماضية «عمك أصمخ».
وقال الخليفة لقد اطلقت تحذيراً قبل شهر الى وزير الدولة لشؤون البلدية حول خطورة الوضع في سكراب امغرة وطالبته في تحذيري بضرورة الاسراع بازالة السكراب وابعاده عن المناطق السكنية لاسيما انه لا يبعد عن منطقة سعد العبدالله سوى 12 كيلو متراً وهذا الامر يشكل خطورة بالغة عن سكان المنطقة.
واوضح الخليفة انه بعد تحذيري ذلك باسبوع اندلع حريق في السكراب والكل لاحظ كيف غطت سحب الدخان منطقة سعد العبدالله متسائلاً ماهي الاجراءات التي قامت بها الحكومة بعد الحريق؟
وبين ان الحكومة لم تقم بأي اجراء واكتفت باطفاء الحريق حتى اندلع الحريق به مرة ثانية وسيندلع حريق للمرة الثالثة ولن تتحرك الحكومة حتى تحدث كارثة كبيرة تودي بحياة عدد كبير من سكان منطقة سعدالعبدالله.
واشار الخليفة الى انه قدم اسئلة لوزير البلدية حول سكراب امغرة وحتى لم تصل الردود عليها مشيرا الي انه سيطلب وعدد من النواب تخصيص ساعة من احدى جلسات المجلس المقبلة لمناقشة سكراب امغرة والاجراءات الحكومية نحو ازالة السكراب.
ودعا الخليفة المجلس لأن يتفاعل مع قضية وجود سكراب امغرة بالقرب من منطقة آهلة بالسكان وما يشكله عليها من خطر امني وصحي وبيئي.
ومن جهة اخرى طالب الخليفة بسرعة تشكيل لجنة تحقيق في الاعتداء على الطالب الضابط عبدالعزيز مناحي العنزي في مصر للوقوف على حقيقة ما تم تجاهه والخطوات التي اتخذتها السفارة الكويتية في مصر، واجراءات وزارتي الدفاع والخارجية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.