الصالح : نأمل أن يكون “صندوق المشاريع الصغيرة” داعماً للاقتصاد الكويتي

 

 

أعرب وزير التجارة والصناعة أنس الصالح امس عن أمله في أن يقوم الصندوق الوطني لدعم وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالدور المأمول منه في دعم الاقتصاد الكويتي بعد اقراره في مجلس الامة اول من امس.

واعتبر الصالح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في منتدى الاقتصاد العربي في دورته الـ 20 اقرار قانون صندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة «خطوة بالاتجاه الصحيح في الهيكلة الاقتصادية الكويتية» مشيدا بالتعاون بين الحكومة ومجلس الامة لاقرار هذا القانون.

وخلال مشاركته في احدى جلسات المنتدى تحت عنوان «تفعيل دور الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الاعمال في دعم التنمية» اكد الصالح عزم الحكومة الكويتية على تنفيذ «خطوات اصلاحية كالتركيز على المشاريع التنموية عبر اشراك الشركات الصغيرة والمتوسطة واستيعاب مستخرجات التعليم بما يؤدي الى تخفيض معدلات البطالة». وأشار في هذا الصدد الى المبادرة التي اطلقها صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد في العام 2009 لانشاء صندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة برأسمال يبلغ ملياري دولار بهدف رفع مستوى رفاهية المواطن العربي.

وفي سياق اخر، اجتمع الوزير الصالح مع وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني نقولا نحاس بحضور سفير الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي حيث تم التأكيد على اهمية تفعيل التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين. وأوضح الصالح ان الكويت تعتبر سوقا مهما للمنتجات اللبنانية اذ تستورد منه على وجه الخصوص المواد الغذائية المختلفة. ووجه دعوة الى نحاس لزيارة الكويت على رأس وفد من رجال الاعمال في اطار تعزيز العلاقات بين البلدين وإزالة جميع المعوقات التي تعترض سبل تطوير هذه العلاقات.

كما اجتمع الصالح مع وزير الاقتصاد الاماراتي سلطان المنصوري على هامش مشاركتهما في اعمال المنتدى.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.