رئيس الوزراء: نقف إلى جانب خيارات الشعوب العربية في الحفاظ على حقوقها

برعاية رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون، عقد مجلس ادارة المنتدى العالمي للبرلمانيين الاسلاميين اجتماعه الدوري يومي الأربعاء والخميس برئاسة رئيس مجلس ادارة المنتدى الاستاذ «حسين ابراهيم» وحضور برلمانيين من اليمن وفلسطين والأردن وباكستان واندونيسيا والمغرب وماليزيا ولبنان وتشاد وتونس ومصر والبحرين والعراق وطاجيكستان وتركيا والجزائر والصومال، وباستضافة من مجلس الأمة الكويتي وفرع المنتدى في الكويت الشقيق، الذي أقام أكثر من لقاء حوار وتواصل مع الأخوة النواب الكويتيين.
هذا وقد افتتح المنتدى لعالمي للبرلمانيين الاسلاميين أعماله بدعوة الدول العربية والاسلامية الى مزيد من الاصلاحات السياسية واحترام الشعوب والمحافظة على وحدتها الوطنية بعيدا عن كل الأشكال الطائفية منعاً للتدخل الأجنبي في شؤونها.
وقد أقر مجلس الادارة سلسلة من القرارات المدرجة على جدول الأعمال والمتعلقة بالشؤون التنظيمية والسياسية والاعلامية والتدريب على الآليات والأساليب الديموقراطية والتشريعية والمالية.
كما أقام ورشة دراسية حول أولويات العمل السياسي ذي المرجعية الاسلامية في ظل التحولات العربية والاقليمية والدولية.
كذلك تشرف مجلس ادارة المنتدى بزيارة رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح، الذي أكد على موقف دولة الكويت الحاسم الى جانب خيار الشعوب العربية والاسلامية في التعبير عن ذاتها والحفاظ على حقها بالحياة الحرة الكريمة، وقام كذلك المجلس بزيارة مجلس الأمة واللقاء بالسيد رئيس المجلس أحمد السعدون ونائبه خالد السلطان ورئيس فرع المنتدى في الكويت الدكتور وليد الطبطبائي، حيث أكد المجتمعون على أهمية العمل البرلماني المشترك في تحصين أوضاع الأمة والحفاظ على هويتها والدفاع عن مقدساتها في فلسطين وحرياتها في الوطن العربي والاسلامي، وحضر الوفد جزءاً من جلسة مجلس الأمة.
ثانياً: عند الاطلاع على تقارير الاقطار المنضوية في المنتدى من حيث الواقع البرلماني ونشاط السادة الأعضاء والتحديات التي تواجه العمل البرلماني: أكد المنتدى على المواقف التالية:
1- توجيه تحية احترام وتقدير لكل شعوبنا العربية التي خرجت تدافع عن حقها في تقرير مصيرها واختيار النظام الذي تريد، وانتخاب من يمثلها ومن يحكمها بعيداً عن كل أشكال الضغط والاكراه.
2- يعبر المنتدى عن وقوفه الأخوي الداعم على كل المستويات الى جانب جهاد شعبنا الفلسطيني المقاوم في وجه الاستيطان الاسرائيلي المتغول. كما يشيد بوقفة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال المضربين عن الطعام بالآلاف يقاومون بأمعائهم الخاوية صلف الوحشية الصهيونية ويطرقون بجوعهم ومرضهم ضمائر الأمم المتحدة وهيئات حقوق الانسان والتي نطالبها بالمسارعة الى اعلاء الصوت والتدخل قبل فوات الآوان.وفك الحصار عن غزة الصامدة.
3- يلفت المنتدى العالمي أنظار البرلمانات والحكومات العربية والاسلامية والمحبة للسلام في العالم الى مخاطر سياسة التهويد الاسرائيلية التي تتربص بمدينة القدس، بما تشكل من اعتداء على القيم الايمانية والحضارية الاسلامية والمسيحية على السواء، ويرفض المنتدى كل زيارات التطبيع بما تشكل من اعتراف بالاحتلال، ويؤكد على ضرورة متابعة قضية البرلمانيين المختطفين والمعتقلين وفي مقدمتهم الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني.
4- مع تأكيد المنتدى العالمي للبرلمانيين الاسلاميين على رفض التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية السورية، وعدم الانزلاق نحو الحرب الأهلية «يعتبر ان من غير الجائز السكوت عن عملية القتل والتدمير والتهجير التي يتعرض لها الشعب السوري يوميا من قبل أدوات النظام الظالم وأجهزته الأمنية التي فشلت في اخماد صوت الشعب السوري المطالب بالحرية والديموقراطية وحقوق الانسان..ويهيب المنتدى بكل الدول العربية والاسلامية والمنظمات الدولية والانسانية تقديم كل أشكال المساعدة والدعم للشعب السوري في محنته.حتى يتحقق حلمه في دولة ديموقراطية تعددية حديثة.
5- يبارك المنتدى أشكال التقارب والاتحاد بين دول مجلس التعاون الخليجي، ويعتبرها خطوة على طريق الوحدة الكبري، وتسهم في تحصين المنطقة والحفاظ على هويتها العربية، وتمنع التدخل في شؤونها وخاصة في البحرين الشقيقة، وندعو الى نبذ العنف وتحكيم العقل والحفاظ على السلم الأهلي في حل مشكلاتها.
6- أخيراً يوجه المنتدى كل الشكر والتقدير للكويت الشقيق أميراً وحكومة ومجلساً وشعباً على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.داعياً الله عز وجل ان يحفظ كويت الخير من كل سوء وأن يديم عليها نعمة الحرية والاصلاح والاستقرار.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.