“البترول الوطنية” تطرح مناقصتي المصفاة الجديدة والوقود البيئي في اكتوبر القادم

 

 

كشف نائب العضو المنتدب للمشاريع في شركة البترول الوطنية حاتم العوضي أن الشركة تستعد لطرح مناقصات مشروعي المصفاة الجديدة والوقود البيئي خلال شهر أكتوبر المقبل بواقع 5 مناقصات للمصفاة الجديدة و4 للوقود البيئي، مشيرا الى أن الشركة سوف تنتهي خلال الأشهر الـ 4 المقبلة من عملية تأهيل المقاولين العالميين واختيار استشاري المشروعين.

وقال العوضي في تصريح خاص لــ« الأنباء» ان مناقصة اختيار استشاري مشروعي المصفاة الجديدة والوقود البيئي تم طرحها وسوف يغلق باب التأهيل خلال شهر يونيو المقبل، موضحا أن مناقصة استشاري المشروعين سوف تكون قاصرة فقط على 7 استشاريين عالميين تم اختيارهم بعناية فائقة.

وذكر العوضي أن تأهيل المقاولين العالمين سوف يغلق باب التقدم فيه في شهر يونيو المقبل ومن ثم تقوم البترول الوطنية بالتأكد من النواحي المالية لهذه الشركات ومدى قدرتهم على تنفيذ مشاريع كبرى مثل المشروعين، متوقعا أن تكون هناك تحالفات عالمية بين الشركات لتنفيذ المشروعين.

وحول الميزانية الموضوعة من قبل الشركة لتنفيذ المشروعين قال العوضي ان البترول الوطنية رصدت 4 مليارات دينار لمشروع المصفاة الجديدة و4.6 مليارات دينار لمشروع الوقود البيئي الذي سيغير من اداء مصفاتي ميناء الأحمدي وميناء عبدالله لتكون منتجاتهما منافسة وبالمواصفات والمقاييس المعتمدة عالميا. وأضاف العوضي: «لا نتمنى أن ترتفع الأسعار، كافة المؤشرات تشير الى استقرار أسعار الحديد والمواد الخام، وهذا لا يمنع من أن الشركة مستعدة لمواجهة أي مفاجآت محتملة في الأسعار وعمليات التوريد».

وذكر ان شركة البترول الوطنية حصلت على موافقة نهائية من كل اللجان المختصة بما فيها لجنة المناقصات المركزية والمجلس الأعلى للبترول، مشيرا الى أن الشركة أصدرت المستندات الخاصة بالمناقصة لمستشاري ادارة المشروعات بالنسبة للمشروعين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.