الأوقاف: ندرس خفض الأسعار في الحج ودعم الحملات


أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د. عادل الفلاح عن توجه الوزارة لدعم حملات الحج، وعقد اجتماعات لخفض الأسعار، ووضع دراسات للموضوع، لبحثها قانونياً، وإمكانية التدخل في الأسعار. وأوضح الفلاح في تصريح لـ القبس أن الوزارة ستسعى إلى تفعيل جميع آليات الحج، والحرص على توفير جميع سبل الراحة للحجاج، فضلاً عن الحرص على تقديم الحملات للخدمات التي يجب أن توفر لهم.

على صعيد آخر، كشف الفلاح أن الأوقاف ستوفر 12 بديلاً للمسجد الكبير لأداء صلاة القيام في المحافظات الست، وإظهار هذه البدائل كمراكز رمضانية، وسيتم استدعاء أفضل القراء لأداء الصلوات والمشايخ داخلياً وخارجياً.

ولفت الفلاح إلى أن هناك آليات ستطبق، وهي تطوير الإمام والخطيب وخطب الجمعة، فضلاً عن تحسين الأصوات عن طريق وضع التوجيهات والمسابقات وتدريب الأئمة على تحسين مستواهم في جميع الاتجاهات.

وقال إن الوزارة ستضع دراسة ميدانية شاملة لرصد رأي الموجهين في الخطب، ورأي الجمهور في الخطيب، وما يلقيه من خطب، حيث الفوائد التي يخرج بها المصلي من الخطب، ومدى تأثيرها على المجتمع، وتناولها للظواهر التي تقع في البلاد، مشيراً إلى أن الوزارة بصدد إعادة تشكيل لجنة مركز الوسطية وتفعيل الآليات الحالية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.