الشاهين يفتح ملف المتقاعدين ويطالب لهم ببنك يقرضهم ويمول مشاريعهم ونادي رياضي وجمعية نفع عام

طالب النائب أسامة الشاهين الحكومة بتحسين أوضاع المتقاعدين الكويتيين باعتبارهم شريحة مهمة بالمجتمع.

وقدم الشاهين اقتراحا برغبة لإنشاء بنك خاص للمتقاعدين لإعانتهم على تمويل مشاريعهم المستقبلية بضمان من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وتسيهل حصولهم على قروض استهلاكية وفقا لضوابط وأحكام الشريعة الإسلامية، كون الغالبية منهم لا يستطيعون تمويل مشاريعهم ويصعب عليهم الحصول على قروض استهلاكية تسهل لهم سبل العيش الكريم.

كما سأل الشاهين وزير الشؤون عن أسباب رفض الوزارة طلب مجموعة من المتقاعدين إشهار جمعية نفع عام خاصة بهم تحت مسمى “الجمعية الكويتية للمتقاعدين” منذ عام 2008، وطالب بإنشاء ناد اجتماعي ثقافي رياضي للمتقاعدين والعمل على إيجاد برامج توعوية هادفة في المجالات الصحية والمالية والاجتماعية.

ووجه الشاهين سؤالا برلمانيا عن الخطوات التنفيذية لمستشفى المتقاعدين الذي أعلنت عنه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وأسباب عدم تكليف القطاع الخاص بإدارة تنفيذ المستشفى لضمان جودة عالية والعمل على جعله مستشفى راق وجاذب للكوادر الكويتية.

وأضاف الشاهين أن المتقاعدين يشكلون نسبة مهمة من المجتمع الكويتي، ولابد لهذه الشريحة أن تولى بالرعاية والاهتمام وتسهيل معاملاتهم الحكومية وتوفير ما يحتاجونه لضمان حياة كريمة تليق بهم بعد تقاعدهم تقديرا لجهودهم المبذولة طيلة سنوات خدمتهم للوطن والمواطن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.