الحكومة ترصد 1.3 مليار دينار للبنى التحتية الجديدة


رصدت الحكومة 1.3 مليار دينار ميزانية جديدة لتغطية كافة تكاليف خدمات البنى التحتية في المناطق السكنية الجديدة والمباني الحكومية التي قيد التنفيذ من اجل استيفاء كافة متطلباتها قبل البدء في تنفيذ المشاريع.

وقالت مصادر مطلعة ان “نصيب الاسد من ميزانية البنى التحتية المذكورة كان لوزارة الكهرباء والماء حيث بلغت ميزانية بناها التحتية المتعلقة بمحطات الكهرباء وتقطير المياه 874.3 مليون دينار اتت بعدها وزارة الاشغال العامة بمبلغ 222.4 مليون على ان تتقاسم بقية الجهات الحكومية ما تبقى من مبلغ الميزانية المخصصة للبنى التحتية”.

وأضافت المصادر لـ “الجريدة” ان قرارا صدر من قبل مجلس الوزراء مؤخرا يقضي بعدم منح البلدية او الكهرباء والماء او المالية اي تراخيص تتعلق بالبناء خاصة في المناطق السكنية الجديدة الا بعد الحصول على شهادة من قبل الجهات المعنية المشرفة على مشاريع الدولة تؤكد جاهزية البنية التحتية فيها سواء للمناطق السكنية او المشاريع الحكومة او التنموية.

من جانب اخر رصدت الحكومة مبلغ 426.4 للعمل على تغطية التكاليف المادية لمشاريع التنمية البشريه في كافة الجهات الحكومية كما رصدت 18 مليون دينار لمشاريع التخطيط والاحصاء.

وقالت المصادر ان تعليمات صدرت من قبل رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك تقضي بالتعاطي بعيدا عن المركزية والبيرقراطية في كل اجراءات المشاريع التنموية والاسكانية للعمل على انجاز اكبر قدر من المشاريع خلال فترة وجيزة مشيرة الى ان سموه امر بتقليص الدورة المستندية من ستة الى ثلاثة وزيادة فرق العمل في كل مناقصة من اجل انجاز المشاريع في اسرع وقت ممكن.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.