“المجلس الوطني للثقافة” ينظم معرض الخط العربي ” حروف الحرية”

 

 

نظمت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وبالتنسيق مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب معرض الخط العربي “حروف الحرية” مساء أمس الأول في متحف الفن الحديث، ويستمر إلى بعد غدٍ، وذلك برعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الذي ناب عنه رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية د. عبدالله المعتوق، وبحضور عدد كبير من المهتمين بالقضايا الإنسانية والفنانين ووسائل الإعلام.
يشارك في المعرض خطاطون عرب وأجانب ينتمون إلى 17 دولة في اسيا وافريقيا واوروبا، مقدمين أشكالاً من فنون الخط العربي، وسيكون المعرض المحطة الأولى لهذه الفعالية الإنسانية إذ ستنظم لاحقا مزادات خارج دولة الكويت.

العمل الإنساني

وبهذه، المناسبة، أكد رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية د. عبدالله المعتوق أن العمل الإنساني ليس حكراً على شريحة أو فئة دون أخرى، فالأزمات والكوارث التي تجتاح البلاد والعباد تستوجب تضافر جهود الجميع على اختلاف التخصصات من أجل تخفيف وطأة هذه الأوضاع الصعبة عن كاهل المستضعفين، معتبراً أن تنظيم هذه الفعاليات الخيرية تأتي انطلاقا من مسؤوليتنا الإنسانية، ويبين أن الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ترحب بأية فكرة أو مبادرة من شأنها دعم مسيرة العمل الخيري.
واستطرد المعتوق في الحديث عن أهمية العمل الخيري، مبيناً سعي الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية إلى استثمار ريع هذا المعرض لمصلحة اللاجئين السوريين، مشيراً إلى دور الفن الإيجابي في المجتمع معتبراً هذه الفعالية نافذة للعمل الخيري.

 

الجريدة

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.