الرقبة : أعطال وثغرات شابت نظام التداول الجديد في بداية تطبيقه وستتحسن قريباً

 

 

أكد المدير العام لسوق الكويت للأوراق المالية فالح الرقبة ، على وجود أعطال وثغرات شابت نظام التداول الجديد في أول يوم تشغيل له. واعترف الرقبة، خلال مؤتمر صحفي عقده امس في مقر البورصة، بالقصور، قائلا «صبرا.. سترون مفعول النظام خلال الفترة القليلة المقبلة».

وأضاف الرقبة ان السلبيات التي واكبت اطلاق النظام الجديد بدأت في التلاشي، وفقا لآليات اتبعتها الادارة مع الجهات المعنية، مشيرا إلى أن الامور آخذة بالتحسن، وموضحا ان الثقة بدأت تعود الى المتداولين والوسطاء، حيث ان القيمة الاجمالية للتداولات بدأت في الزيادة التدريجية.

وحول السلبيات التي لاحظها المراقبون في اطلاق النظام الجديد، أوضح الرقبة انه تم معالجة بعضها، كاشفا ان الموقع الالكتروني كان يعمل بطريقة جيدة، لكن عمليات الضغط هي السبب في المشكلة.

وأضاف «التقصير غير مقصود غير مقصود.. وسنعمل على تفادي اي مشكلات خلال المرحلة المقبلة»، متوقعا الانتهاء من كل السلبيات بما فيها الموقع الالكتروني في نهاية الاسبوع المقبل.

وقال الرقبة ان اطلاق اي نظام على مستوى العالم لا بد ان ترافقه بعض السلبيات، مطالبا بمنح ادارة البورصة الفرصة الكافية لإنجاح هذا النظام الذي انتظره السوق الكويتي منذ سنوات طويلة.

القبس

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.