حياة الفهد: كتبت “الفرية” بناء على قصة حقيقية

 

أكدت الفنانة حياة الفهد حرصها على استخدام التعابير المحلية في أعمالها حرصا منها على ترسيخ اللهجة الكويتية في ذهن المشاهدين لأن كثير منهم يجهل معنى المفردات، مضيفة أن  مسلسل الفرية الذي ألفته وعرض على شاشات القنوات الفضائية عام 2006 مستلهم من قصة حقيقة وكان سببا لنيلها جائزة الدولة التقديرية 2008.

وبينت الفنانة حياة الفهد التي ستحل ضيفة على برنامج هي وأخواتها الذي يبث الساعة 9.30 صباح اليوم الخميس على شاشة القناة الأولى بتلفزيون الكويت أنها تعشق السينما وتتحسر بألم على عدم الحفاظ على صالات العرض الكويتية القديمة التي اعتبرتهما من المباني الأثرية مثل السينما الشرقية وسينما حولي الصيفي.

وتطرقت الفهد إلى الراحل صقر الرشود وكيف شجعها على تفجير موهبتها في التمثيل، وطالبت في حديثها أن تستمد المرأة قوتها من داخلها وأن ترفض الظلم الذي يقع عليها بأي شكل من الأشكال، كما طالبت الدولة بضرورة تشجيع الشباب.

كما استعرضت الفهد خلال اللقاء ذكرياتها مع زملائها فناني الجيل الأول سعاد عبدالله وعبدالحسين عبد الرضا وسعد الفرج وغانم الصالح.

يذكر أن برنامج هي وأخواتها من تقديم د.سهام القبندي ود.عفاف الرومي والمحامية نيفين معرفي، ومن إعداد قاسم عبد القادر وهنادي الإبراهيم وحنان بهبهاني وموزة الجناعي ومشعل أشكناني، ومن إخراج محمد بولند وجابر المحمدي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.