الطريجي يسأل عن خلو منصب مدير عام نفط الخليج


تقدم النائب عبدالله الطريجي بعدد من الاسئلة الى وزير النفط جاء فيها:
انتهت الفترة الزمنية لمدير عام عمليات الوفرة بتاريخ 2011/12/1 من شركة شيفرون العربية وأصبح المنصب شاغراً في الشركة الكويتية لنفط الخليج حتى الآن ولما كانت تلك الفترة فترة حل وانتخابات مجلس الأمة وقد توقف فيها الترقيات الا انها لا تمنع عمل المفاضلة للمرشحين لذا يرجى تزويدي بالاتي -:
1- لماذا لم تعمل المفاضلة لشغل هذه الوظيفة قبل تاريخ 2012/12/1.
2- لماذا تم تمديد عمل المدير العام (الشريك) من قبل الشركة الكويتية لنفط الخليج لمدة شهر ولم يعين مدير عام كويتي بالانابة من قبل الشركة؟
3- اين خطة الشركة لشغل هذه الوظيفة في ظل عجز ادارة الشركة على تعيين مدير عام بالأصالة؟ واضاعة 6 شهور على الشركة لتفعيل وتطبيق الخطط النفطية في ظل وجود مدير بالانابة لتسيير عاجل الامور؟
4- في سابقة هي الاولي من نوعها بالقطاع النقطي تم تشكيل لجنة بالشركة الكويتية لنفط الخليج لاختيار مدير عام واجراء مقابلات مع المرشحين الرجاء تزويدي بالآتي:
– من اصدر قرار تشكيل اللجنة؟من هم أعضاؤها؟ وما هي مهامها كما جاء بالقرار؟ وتاريخ صدور تشكيل اللجنة؟ الرجاء تزويدي بصورة من القرار.
– عدد المرشحين وأسماؤهم ومسمياتهم الوظيفية ونسخة من السيرة الذاتية وتاريخ مقابلاتهم؟ ونتائجهم كل على حده؟
– عدد المرشحين الذين اعتذروا عن اجراء المقابلة وأسباب اعتذارهم؟ وهل يوجد من المديرين المرشحين من أبدى اعتراضه على الية تشكيل اللجنة وعمل اللجنة وأسلوب المقابلات؟ يرجى تزويدي بصورة من هذه الاعتراضات وجميع المخاطبات والرسائل ومحاضر مقابلات اللجنة؟
– لماذا تم تأخير اعلان نتائج المقابلات؟ولماذا لم يصدر تعميم باسم المدير العام الذي قامت اللجنة باختياره؟
5- هل يملك الشريك حق الاعتراض على اختيار الشركة الكويتية لنفط الخليج لكل من وظيفة مدير عام، مدير، رئيس فريق لعمليات الوفرة المشتركة؟ يرجى تزويدي بنسخة من المسوغ القانوني والاداري؟ يرجى تزويدي بعدد الذين تم الاعتراض عليهم من قبل الشريك منذ تاريخ تأسيس الشركة 2006/1/1 واسمائهم والوظائف التي رشحوا اليها؟ مع ذكر أسباب الاعتراض والمخاطبات الرسمية بهذا الموضوع.
وفي المقابل يرجى تزويدي بعدد الوظائف التي تم الاعتراض عليها منذ تسلم الادارة الجديدة لشركة نفط الخليج مع توفير جميع المراسلات ان وجدت؟ ولماذا لم يتم الاعتراض على تعيين مدير الهندسة والمشاريع لعمليات الوفرة للتعميم المؤرخ في 2012/4/1 في ظل وجود مخالفات جسيمة بتقرير ديوان المحاسبة لسنة 2011 على المدير المعني في المجموعة السابقة التي عمل بها؟
6- اذا كان الشريك يملك حق رفض ترقية المدراء بعمليات الوفرة فما الاجراء التي قامت به الشركة لدعم مدرائها بقراراتهم وفي ظل وجود فيتو يمنع ترقيتهم المستقبلية في حال اعتراضهم على قرارات ليست من مصلحة شركتهم؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.