الكويت تشارك في الملتقى الثاني للاعلاميين والأول للاعلاميات في رام الله


قال عضو جمعية الصحافيين الكويتيين زيد السربل ان مشاركة الكويت في الملتقى الثاني للاعلاميين والأول للاعلاميات في رام الله يدل على دعم الكويت للفلسطينيين.

وأضاف السربل في تصريحه ان “مشاركتنا للتنديد بسياسات الاحتلال الاسرائيلي ودعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه في مواجهة الاحتلال وكنا نتمنى ايضا مشاركة وفد رياضي من الكويت (في بطولة فلسطين الدولية لكرة القدم) لكننا نأمل أن يكون في الدورة القادمة”.

ونظم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بطولة فلسطين الدولية الثانية تحت شعار (من النكبة الى الدولة) تحت رعاية رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وباعتماد من الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي. وقال السربل “ننظر الى الأمام الى المستقبل بأمل وعزيمة أن يتلاشى مفهوم النكبة ليحقق الفلسطينيون ونحن معهم اقامة دولتهم وعاصمتها القدس.” وشدد على أن جمعية الصحافيين أصرت على الحضور والمشاركة في الملتقى.

وأشاد بمستوى الرياضة الفلسطينية الوليدة وبجهود رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب في اقامة صرح رياضي في ظل الاحتلال ومعوقاته.

وقال السربل “لابد من أن تتطور الرياضة الفلسطينية من المشاركة الرمزية الى المشاركة الفعلية لتحقق الانتصارات على مختلف المستويات في كرة القدم والألعاب الأخرى”.

ومن جانبه قال المحرر الرياضي وعضو جمعية الصحافيين الكويتيين فهد العنزي ان الملتقى شكل فرصة للقاء الاعلاميين الرياضيين من الوطن العربي.

اعتبر العنزي مشاركته في هذا الملتقى بأنها “هامة لخصوصية فلسطين وضرورة اسنادها على كل المستويات وبشكل خاص الرياضة التي يمكن ان تحقق الكثير لهذا الشعب الساعي لاثبات حضوره في مختلف الميادين.” وشدد على ضرورة “التركيز على اللاعب الرياضي الفلسطيني وتطوير قدراته بعدم ابقائه في اطار المحليات والمشاركة في البطولات الخارجية لأنه هو الأساس.” وشارك في الملتقى زيد السربل وعواطف الخضر والعنزي ممثلين عن جمعية الصحافيين وعدنان السيد نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وعبد المحسن الحسيني الرئيس الفخري للاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية.

وجاءت مشاركة الخضر في ملتقى الاعلاميات الاول الذي افتتحه رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض امس.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.