السكنية تطرح منخفضة التكاليف للمزايدة العامة 31 الجاري


أكدت مصادر مطلعة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن المؤسسة ستطرح أسهم شركة مساهمة كويتية (تحت التأسيس) لتنفيذ مشروع المساكن منخفضة التكاليف للمزايدة العامة في 31 الشهر الجاري، مشيرة إلى أن تكلفة المشروع الإجمالية تقدر بـ369 مليون دينار.

وأوضحت المصادر لـ”الجريدة” أن رأسمال المشروع يبلغ 100 مليون دينار موزعة على مليار سهم بقيمة اسمية لكل (100 فلس) مطروحة للمزايدة العامة، مبينة أن 50 في المئة من رأس المال البالغة قيمتها 50 مليون دينار ستكون عبر الشركة الفائزة بالمزايدة من بين الشركات الست المتقدمة غير المدرجة بسوق الأوراق المالية الكويتي، الى جانب الشركات المدرجة في السوق، وأن المزايدة ستكون من خلال تقديم أعلى سعر للسهم فوق قيمته الاسمية من أسهم شركة “المساكن منخفضة التكاليف” بنظام “بي أو تي” وفقا للقانون 2007/45، و50 في المئة الأخرى ستطرح للاكتتاب العام على المواطنين.

علما بأن الشركة المساهمة ستقوم بتصميم وتنفيذ المساكن منخفضة التكاليف بديلا عن المساكن الحالية في منطقتي تيماء والصليبية، ويوفر المشروع عدد 9696 وحدة سكنية، فضلا عن المباني العامة وبنية خدمات تحتية، بالإضافة إلى مساحات تجارية واستثمارية تمثل العائد الاستثماري للشركات، وتقدر القيمة الإيجارية للوحدة السكنية بـ50 دينار شهريا وفقا لنظام “بي أو بي” والتي تبلغ مساحتها للوحدة بـ150 مترا مربعا.

ومن جانب آخر، ذكرت المصادر أن المؤسسة تعمل على إنهاء تخصيص قسائم النسيم البالغ عددها 696 لاستدعاء المواطنين خلال الفترة المقبلة بعد أن تسلمتها مؤخرا بعد انتهاء أعمال البنية التحتية والصيانة.

وعن الطلبات التي يمكن أن تصل إلى منطقة النسيم لفتت المصادر إلى أن طلبات التخصيص الواقعة بين عامي 1985 و1994 تبلغ حوالي 1600 طلب، ومن الصعب إحصاء الطلبات إلى حين استدعاء المواطنين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.