الغانم: “السينما” ستشهد موسما صيفيا حاشدا

 

 

اكد المدير العام للعمليات في شركة السينما الكويتية الوطنية هشام الغانم على اهمية مهرجان كان السينمائي الدولي في الانفتاح على سينما جديدة قادمة من انحاء العام امام المشاهد في الكويت.

واشار الغانم في تصريح خاص لـ”النهار” انه تم الاتفاق على الحصول على حقوق عدد من الاعمال السينمائية الجديدة. وستكون هناك فرصة حقيقية للمشاهد في الكويت للتواصل مع السينما الايرانية وبالذات فيلم الانفصال الحاصل على اوسكار افضل فيلم اجنبي لعام 2012 للمخرج اصغر فرهادي. واشار المدير العام للعمليات في شركة السينما الكويتية ان المفاوضات تتم حاليا من اجل فتح الاسواق الكويتية والخليجية لاحقا امام السينما التركية والتي تمثل مرحلة متطورة من الابداع السينمائي. واكد هشام الغانم على ان الشركة حصلت ايضا وحتى اليوم الرابع من فعاليات مهرجان كان السينمائي على حقوق اكثر من 30 فيلما من احدث نتاجات السينما الاميركية وبالذات الافلام ذات البعد الجماهيري وهي من نتاجات العام المقبل. واشار الغانم في تصريحه ان شركة السينما الكويتية تعتبر في طليعة الشركات السينمائية في العالم العربي التي ترتبط بحقوق دولية تومن لها عرض احدث الافلام العالمية في نفس موعد عرضها في الاسواق الاميركية والعالمية. ونوه هشام الغانم بالمشاركة العربية هنا فى الدورة الخامسة والستين لمهرجان كان السينمائي كما اشاد بحضور المخرج الكويتي الشاب الذي قدم فيلمه الجديد الصالحية في تظاهرة ركن الافلام القصيرة والتي وصفها بانها بداية ايجابية تمثل المرحلة الاولى من طموحات شباب السينما الكويتية الذي نعول علية الكثير من اجل مستقبل انتاج سينمائي كويتي فاعل ومتميز.

وفي ختام تصريحه اعلن هشام الغانم المدير العام للعمليات في شركة السينما الكويتية الى ان الشركة بصدد موسم صيفي حاشد بالاعمال السينمائية الجديدة التي تمثل اهم نتاجات الاسواق العالمية ومن بينها عدد من افلام مهرجان كان السينمائي الدولي الذي تتواصل اعماله في الفترة من 16 -27 مايو الحالي فى مدينة كان جنوب فرنسا.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.