الرشود: المسرح العربي تنوي تقديم “الكويت تجمعنا” اكتوبر القادم

 

 

أكد الكاتب محمد الرشود رئيس مجلس إدارة فرقة مسرح الخليج العربي أن الفرقة ستعرض مسرحية «وبعدين» بمشاركة مجموعة من الفنانين بينهم طلعت زكريا وفاطمة عبد الرحيم وأحمد العونان وفيصل بوغازي وقد ينضم اليهم داود حسين أو عبد الرحمن العقل.
وقال الرشود لـ «الراي»: «هذا العرض تقدمه الفرقة بدعم وبرعاية من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بطريقة المنتج المنفذ تقريبا نفسها، لاسيما وانه يعد عودة عروض الفرق الأهلية إلى الجماهير من خلال اعمال متميزة»، مشيراً إلى أن مؤلف العرض بدر محارب من الكتاب الذين يحملون فكراً مستنيراً ومشاركاته تشهد على ذلك وأيضاً المخرج الشاب عبد العزيز سفر حقق العديد من الجوائز في المهرجانات.
وشدد على أن الجمهور أصبح مطالباً أيضاً بدعم هذه العروض لأنها أعمال غير سطحية وتحمل هدفاً، ولأنها ستساهم في خلق مشاريع فنية جديدة للفرق الأهلية في المستقبل، لافتاً إلى أنه يثق بشكل كبير في مجموعة الشباب القائمين على العرض لما يحملونه من أفكار وطموحات جيدة.
وكشف الرشود عن نية الفرقة في تقديم أوبريت «الكويت تجمعنا» في شهر أكتوبر المقبل، وقال «فضلنا أن يكون عرضه خلال شهر أكتوبر من أجل ان يشاهده الجميع، لأن تقديمه في ظل الامتحانات لن يكون ذا جدوى»، منوها إلى أن الفرقة بذلت جهودا كبيرة من أجل إتمام هذا العمل وقد تعاونت من خلاله مع كبار الملحنين والشعراء، بينهم الشاعر عبد اللطيف البناي وعبد الله القعود، وسيشارك في غناء هذا الأوبريت مجموعة من نجوم الكويت أبرزهم الفنان محمد المنصور، عبد الرحمن العقل، منى شداد، وستكون الفرصة متاحة أمام الجميع لمشاهدته.
وأوضح أن اتحاد المسارح سيعود للفرق الأهلية خلال الفترة المقبلة، وقال: «حدث اجتماع بين الفرق الأربعة وتم الاتفاق على عودة الاتحاد مرة أخرى لأنه معطل ولم يسقط أو يلغى وسيكون ذلك اعتباراً من الموسم الجديد في مقره بجمعية شرق»، داعياً إلى نسيان الماضي والبدء في فتح صفحة جديدة عنوانها التعاون والمنافسة الشريفة.
وكشف الرشود أن إدارة الفرق الأهلية ستطلب مقابلة وزير الإعلام قريباً لبحث اسناد مسلسل لكل فرقة على الأقل في العام الواحد من اجل ان تجد موارد وتقدم مشروعات في ظل الميزانية الهزيلة التي تحصل عليها هذه الفرق، مشدداً على أن فرقة الخليج لديها مشروع درامي جاهز ستقدمه إلى قيادة وزارة الاعلام.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.