“فيتش” تثبت تصنيف “الوطني” عند النظرة المستقبلية المستقرة

 

 

ثبتت وكالة «فيتش» العالمية للتصنيف الائتماني (Fitch Ratings) تصنيفها طويل الأجل لبنك الكويت الوطني-لندن عند (AA-) مع نظرة مستقبلية مستقرة.
وقالت «فيتش» إن هذا التصنيف يعكس الدعم المتوقع من البنك الأم في حالة الحاجة إلى ذلك، وذلك بفضل علاقة التكامل الوثيقة معه.
وأضافت أن بنك الكويت الوطني في لندن يشكل الذراع الأوروبية لمجموعة بنك الكويت الوطني، وترتكز أعماله على الخدمات المصرفية الخاصة لذوي الدخل المرتفع وإدارة العلاقات مع الشركات الأوروبية والعالمية الضخمة التي لديها أعمال في الشرق الأوسط، والتي هي عادة عملاء بنك الكويت الوطني.
وكانت «فيتش» قد أكدت في آخر تقاريرها تصنيفات بنك الكويت الوطني الطويلة الأجل عند (AA-) مع نظرة مستقبلية مستقرة، مؤكدة أن تصنيفات «الوطني» تعكس نظرتها لموقع البنك الريادي في السوق المحلي وربحيته القوية وجودة أصوله المرتفعة وسياسته المتحفظة.
وأكدت «فيتش» أن الوطني يتميز بسياسته المتحفظة تجاه المخاطر، ويتمتع بجهاز إداري وأنظمة قوية لإدارة المخاطر، مشددة على أن الوطني، تاريخياً، لطالما كان في موقع أفضل من منافسيه لإدارة المخاطر.
ويحتفظ بنك الكويت الوطني بأعلى التصنيفات الائتمانية بين كل بنوك الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من قبل كبرى وكالات التصنيف العالمية (فيتش) و(موديز) و(ستاندرد آند بورز).
وكانت وكالات التصنيف قد أكدت في تحديثها الأخير تصنيفات البنك الوطني في الأجلين الطويل والقصير، بينما أجمعت على النظرة المستقبلية المستقرة. كما تقدم البنك الوطني في العام الحالي 14 مرتبة ليحتل المرتبة 33 بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم، وهو البنك العربي الوحيد الذي يحتفظ بموقعه ضمن هذه القائمة للمرة الخامسة على التوالي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.