تجهيز محجر الزور كمستشفى ميداني يستوعب 1700 سرير

الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة

أعلنت الشركة الكویتیة للصناعات البترولیة المتكاملة (كیبك) تجهيز محجر الزور الصحي في وقت قیاسي ليكون مستشفى میداني متكامل بطاقة استیعابیة اجمالیة تصل إلى 1700 سریر.

وبينت الشركة أن مرافق محجر الزور الصحي مجهزة لمساندة الجھود الحكومية للحد من انتشار فیروس كورونا في الكويت، كما أنها حرصت على توفیر كل المتطلبات والمعاییر الموضوعة من قبل وزارة الصحة بمستویات عالمیة.

ويعد المحجر مستشفى میداني متكامل یتضمن مستوصفا داخلیا ومختبرا وصیدلیة وغرفة انعاش للحالات الطارئة ومھبط خاص للطائرات العمودیة وسكن خاص منفصل لطاقم الاطباء والممرضین وآخر للممرضات، كما یضم غرفا فندقیة مجھزة بالكامل لضیوف المحجر مع خدمة الأمن على مدار الساعة وخدمة الانترنت، إلى جانب تشجير المساحات الصحراویة المحيطة.

يذكر أن الشركة الكویتیة للصناعات البترولیة المتكاملة (كیبك) تأسست في أكتوبر 2016 برأسمال 1.8 ملیار دینار كویتي لتكون أول شركة كویتیة متكاملة مختصة في الصناعة اللاحقة وتابعة لمؤسسة البترول الكویتیة، حيث تقوم بإدارة مجمع الزور النفطي المتكامل والمكون من مصفاة الزور ومرافق استیراد الغاز الطبیعي المسال ومجمع صناعة البتروكیماویات التي ستسھم في تعظیم العائد لصالح الاقتصاد الوطني وتنویع مصادر الدخل القومي وتوفیر احتیاجات الطاقة المحلیة.

FACEBOOK
TWITTER
Whatsapp

قم بكتابة أول تعليق

أرسل تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.