افتتاح مركز الكويت لعلاج السرطان في صوفيا

دشنت الكويت اليوم الخميس مركزا طبيا للعمليات الجراحية في مستشفى أمراض السرطان في العاصمة البلغارية صوفيا بعد تبرع حكومي لشراء أجهزة طبية خاصة لإجراء العمليات الجراحية لمرضى البروستات والمسالك البولية لصالح المستشفى، موضحة أنه تمت تسمية المبنى الخاص بعلاج أمراض سرطان البروستات باسم دولة الكويت تقديرا للتبرع المقدم من حكومتها لصالح المستشفى بقيمة 150 ألف يورو.

وتعتبر الأجهزة الطبية الكويتية الأحدث في أوروبا الشرقية وهي مخصصة لإجراء عمليات غدة البروستات والمسالك البولية، كما سيتم إرسال طاقم طبي بلغاري إلى مدينة ميونخ الألمانية لتلقي التدريب لاستخدام الأجهزة لاحقا ضمن برنامج التبرع ووفقا لرؤية وزارة الصحة البلغارية.

ومن جهتها، أشادت نائبة وزير الصحة البلغارية ناتشيفا بتبرع الحكومة الكويتية مؤكدة أنه سيسهم في رفع معاناه المصابين بمرض السرطان فيما اعتبرته كذلك خطوة في طريق تمتين وتطوير العلاقات بين البلدين.

ولفت سفير الكويت لدى بلغاريا يعقوب العتيقي إلى أّن هناك ما يزيد عن 350 طبيبا وطاقما تقنيا بلغاريا يعملون في مستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة في الكويت يتم استدعاؤهم للعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة البلغارية، كما سيتم قبول المزيد من الأطباء الراغبين بالعمل في الكويت والاستعانة بخبراتهم في المستشفيات الحكومية الأخرى.

FACEBOOK
TWITTER
Whatsapp

قم بكتابة أول تعليق

أرسل تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*