منظمة الصحة العالمية تشيد بجهود الكويت لمحاربة كورونا

أيدت منظمة الصحة العالمیة الاجراءات التي اتخذتھا الكویت للاستجابة لجائحة كورونا واعتبرتها حاسمة وسريعة وشاملة، إضافة إلى تمتعها بنظم صحیة قویة وراسخة وتمتلك كوادر طبیة مؤھلة وعالیة التدریب ومرافق صحیة عالیة التجھیز وقادرة على استیعاب الإصابات.

وذكر المدیر الإقلیمي لمنظمة الصحة العالمیة الدكتور أحمد المنظري خلال لقاء اليوم نشرته وكالة الأنباء الكويتية أن منظمة الصحة العالمية على تواصل دوري مع القیادات الصحیة في دولة الكویت وھناك تنسیقا عالي المستوى وتشاورا دائما حول المستجدات والإجراءات التي تنصح بھا المنظمة.

وأشاد بالدعم السخي الذي قدمته دولة الكویت أخيرا للمنظمة لمكافحة كورونا معربا عن شكر المنظمة وتقدیرھا لدولة الكویت على دعمھا المتواصل الذي یمكن المنظمة من الوصول بخدمات الرعایة الصحیة الى الفئات الأكثر احتیاجا خاصة في المناطق التي تعاني من طوارئ صحیة.

وأضاف ان ھناك علاجات تھدف لتخفیف أعراض الفیروس ولیست علاجا للمرض وان بعض الأدویة المخصصة لعلاج أمراض أخرى أو الأدویة التقلیدیة أو المنزلیة قد تھدئ من بعض الأعراض أو تخففھا لكن لیست ھناك بینة على وجود أدویة حالیا من شأنھا الوقایة من ھذا المرض أو علاجه.

كما بين أن التحدي الحقيقي للمسلمين سيكون شھر رمضان في ظل الالتزام بالتباعد الاجتماعي مضیفا ان المنظمة تعمل مع المجتمعات المسلمة والعلماء المعنیین من أجل تطویر توصیات وإرشادات واضحة للمسلمین خلال الشھر الفضیل.

FACEBOOK
TWITTER
Whatsapp

قم بكتابة أول تعليق

أرسل تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.