استمرار عدم استقرار الأحوال الجوية وهطول أكثر من 100 ملم أمطار في بعض المناطق

توقعت إدارة الأرصاد الجوية استمرار عدم استقرار الأحوال الجوية اليوم الخميس مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تخللتها سحب ركامية مصحوبة بأمطار رعدية بين خفيفة ومتوسطة مع احتمال تحولها لمتوسطة إلى غزيرة خصوصا على المناطق الشمالية والغربية مع احتمال انخفاض الرؤية الأفقية.

وبين الإدارة أن بعض محطات الرصد سجلت هطول أكثر من 100 ملم خلال الـ 24 ساعة الماضية مع استمرار تكاثر السحب وهطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة بين خفيفة ومتوسطة تكون غزيرة أحيانا على بعض المناطق وخصوصا الشمالية والغربية تؤدي إلى تراكم المياه وسيول لاسيما على بعض المناطق المتشبعة بمياه الأمطار مع رياح نشيطة السرعة تزيد على 60 كيلومترا في الساعة وتؤدي إلى ارتفاع الأمواج البحرية إلى أكثر من 7 أقدام وانخفاض في الرؤية الافقية على بعض المناطق.

وأشارت إلى أن استمرار عدم استقرار الأحوال الجوية يعود إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي المحمل بكميات كبيرة من بخار الماء وتزامنه مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا مع وجود تيار هوائي نفاث ما يؤدي إلى تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة التي يتخللها سحب رعدية متفرقة خلال طوال اليوم الخميس.

ومن المتوقع أن يتحسن الطقس تدريجيا مع تقدم ساعات نهار يوم غد الجمعة ووجود فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق ليمتد على بقية أنحاء البلاد يوم بعد غد السبت.

FACEBOOK
TWITTER
Whatsapp

قم بكتابة أول تعليق

أرسل تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*