الوفد الصيني: إجراءات الكويت بمواجهة كورونا تستحق التعُلم

كورونا في الكويت

أنتهى فريق الخبراء الصيني المعني بتقييم إجراءات مواجهة فيروس كورونا إلى أن الخطوات الوقائية التي تتخذها الكويت تسير بشكل صحيح من ناحية الاختبارات والعلاج وإدارة الحجر الصحي وتوفير مستلزمات الحماية الطبية.

وذكر رئيس الفريق روان يوشينغ في تصريح لوكالة أنباء شينخوا الصينية قبل مغادرته الكويت أمس الأول أن الفريق الصيني اطلع على ما تقوم به الكويت من إجراءات مستحدثة لمواجهة انتشار فيروس كورنا ومن بينها إدارة المواطنين العائدين من الخارج ضمن رحلات الإجلاء، وإنشاء مراكز الاختبار المؤقتة، مبينا أن هذه الممارسات “مبتكرة وخلاقة للغاية وتستحق التعلم منها”.

وأكد رئيس الفريق الصيني ثقته بأن الكويت ستكون قادرة على التغلب على فيروس كورونا، وأنها ستحقق نتائج جيدة للغاية في محاربة الفيروس مستقبلا.

وذكر “لقد جئنا إلى هنا لتبادل الخبرات الصينية في مكافحة الوباء مع الجانب الكويتي، ونأمل في مساعدة الشعب الكويتي بالتغلب على المرض في أقرب وقت ممكن”.

ويضم الفريق الذي أرسلته الحكومة الصينية لمساعدة الكويت في محاربة تفشي فيروس كورونا الأسبوع الماضي 8 خبراء متخصصين في مجالات اختبار الفيروسات والأمراض المعدية وأمراض الجهاز التنفسي والعناية المركزة والطب الصيني التقليدي.

وعقد الفريق خلال الأسبوع الماضي عدة اجتماعات مع مسؤولي وزارة الصحة وخبراء من القطاعات الطبية، تبادل خلالها الجانبان الخبرات في الوقاية والرقابة والاختبار والعلاج والحجر الصحي، كما قدم بعض الاقتراحات للجانب الكويتي بناء على تجربة الصين في مكافحة الفيروس وتداعياته.

كما زار الفريق الصيني مواقع طبية ميدانية مختصة بمكافحة الفيروس، للاطلاع عن كثب على الإجراءات الكويتية، ونظم ورشة عمل عن بعد بين الجانبين لتبادل الخبرات والمعرفة حول مكافحة الوباء، حيث قدم الخبراء مقدمة تفصيلية عن مسار انتقال الفيروس، والجرعات والمحظورات للوقاية والسيطرة، وعلاج الطب الصيني التقليدي.

FACEBOOK
TWITTER
Whatsapp

قم بكتابة أول تعليق

أرسل تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.