وزارة الصحة: نلتقى يوميا مقترحات لعلاج كورونا لكن ذلك لا يعني تبينها

وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة الیوم أن جمیع البروتوكولات التي تتبعها لعلاج مرضى كورونا مستمدة من توصیات منظمة الصحة العالمیة والمؤسسات الطبیة المعتمدة وتستخدمھا الدول المتقدمة.

وذكرت الوزارة في بيان صحافي أنها تتلقى يوميا العدید من الأفكار والاقتراحات بشأن الأبحاث المتعلقة بالفیروس حرصا منھا على تتبع كل المعلومات التي تطرح في شتى الوسائل للوقوف على مدى الجدوى منھا وإمكانیة تبنیھا، لكنها أكدت أن هذا لا يعني بأي شكل موافقتها على تلك الاقتراحات أو اعتمادھا أو تبنیھا، إنما دراستھا من جمیع الجوانب الطبیة والفنیة عبر الفرق والإدارات المختصة وبحث مدى مطابقتھا للتوصیات الطبیة وتوافقھا مع منھجیة البحث العلمي المعتمدة لدى المؤسسات الطبیة العالمیة.

وأوضحت الوزارة عدم جواز تبني أي فكرة دوائیة أو طریقة علاجیة طبيا دون مرورھا بخطوات بحثیة وتجارب سریریة، حيث ھناك خطوات وإجراءات عملية وغيرها حتى تصبح براءة الاختراع الدوائي أو العلاجي منتج معتمد للتعاطي والاستخدام والتداول.

وقالت أن الحصول على براءة اختراع لأي فكرة أو منتج دوائي لا یعني اعتماده أو الموافقة علیه كإجراء علاجي موضحة أن المتعارف علیھ أن الحصول على براءة الاختراع تعني قبولھا كفكرة بادر فیھا صاحبھا ابتداء ولا یعني أبدا الموافقة علیھا واعتمادھا كدواء أو آلیة للعلاج.

FACEBOOK
TWITTER
Whatsapp

قم بكتابة أول تعليق

أرسل تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.