خلافات حول طريقة الفرز وتباين فى تلاوة القسم فى الجلسة الافتتاحية

شهد الاعلان عن انتخابات الرئاسة لمجلس الامة خلافا حادا في أعقاب اعلان رئيس السن النائب خالد السلطان عن اعتماد طريقة التصويت الورقي في انتخابات الرئاسة التي ترشح فيها النائبان أحمد السعدون ومحمد الصقر .

فقد اعترض النواب محمد الصقر ومرزوق الغانم وحسين القلاف وعلي الراشد وحسين القلاف النائب , وتحدث مرزوق الغانم مطالبا بالتصويت الالكتروني مشيرا الى الأخطاء التي شهدتها انتخابات سابقة .
وقد رد رئيس الجلسة على الغانم بأن اللائحة تجيز له اختيار طريقة التصويت , كما ان النائب مسلم البراك أكد على سلامة هذا الاجراء .
وكان رئيس السن خالد السلطان قد افتتح الجلسه وتلي الامين العام اسماء الحضور والمعتذرين من النواب والوزراء. , ثم تلي البند الثاني ، واشتمل الامر الاميري بقبول استقاله الحكومة وإعادة تكليف سمو الشيخ جابر المبارك بتشكيل الحكومة . ثم أدى النواب والوزراء بعد ذلك اليمين الدستوريه. فقد ابتدأ النائب اسامه مناور قسمه قائلاً ” لا طاعه لمخلوق في معصيه الخالق”. بينما قال النائب بدر الداهوم وجمعان الحربش ” علي هدي من نبينا وسنته ” ثم تلو القسم. وبدأ النائب نبيل الفضل قسمه بتلاوة آيات بينات من سور البقرة ثم تلا القسم .

قم بكتابة أول تعليق

أرسل تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*