اطلاق سلحفاة نادرة في جزيرة قاروة

انقذ فريق الغوص التابع للنادي العلمي الكويتي سلحفاة نادرة كانت محتجزة في مأخذ مياه البحر الخاص بمحطة الزور الجنوبية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه.

وقال النادي العلمي في بيان صحافي اليوم الخميس ان السلحفاة أطلقت في جزيرة قاروه بعد فترة علاج وتأهيل استمرت نحو سبعة أشهر.

وذكر مدير إدارة علوم البيئة البحرية بالنادي العلمي الكابتن محمد الراشد ان رحلة اطلاق السلحفاة ثمرة تضافر الجهود الوطنية ممثلة في وزارة الكهرباء والماء والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والنادي العلمي حيث قامت كل جهة منها بمسؤولياتها تجاه الحفاظ على البيئة البحرية الكويتية.

يذكر بأن الفريق بعد وصوله الى جزيرة قاروه التي تعد المكان الأنسب بيئيا لمثل هذه السلحفاة النادرة قام الغواصون بمرافقة السلحفاة رحلتها الاولى بين الشعاب المرجانية الجميلة على ساحل الجزيرة.

وتمت عملية انقاذ السلحفاة في فبراير الماضي بعد تلقي بلاغا من ادارة محطة الزور الجنوبية بوجودها مصابة في مأخذ مياه البحر وتم انتشالها في نفس اليوم ونقلها إلى إدارة العلوم البحرية بالنادي العلمي لإجراء الفحوصات الطبية وتحديد الإصابات والتعرف على نوع السلحفاة، حيث تبين بعد دراسة متكاملة على السلحفاة انها من نوع نادر معرض للانقراض يسمى منقار الصقر والمعروف باسم هوكس بل.

FACEBOOK
TWITTER
Whatsapp

قم بكتابة أول تعليق

أرسل تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*